مجتهد: بن سلمان يستعين بمستشارين مصريين

مجتهد: بن سلمان يستعين بمستشارين مصريين
(أ ف ب)

نشر صاحب حساب "مجتهد" على موقع تويتر، والذي يتابعه أكثر من 2 مليون متابع، سلسلة تغريدات قال فيها، إنّ مستشارين مصريين لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قدموا له نصائح للتعامل مع مشكلة قبيلتي شمر والرشايدة، والتي تتصاعد فيها الأزمة

وقال مجتهد، إنّ "المستشارين المصريون يقترحون على محمد بن سلمان التعامل مع مشكلة شمر والرشايدة مثل تعامل المخابرات الجزائرية مع الجماعة الإسلامية المسلحة".

وأضاف مجتهد "والفكرة تؤدي - لو نجحت - إلى قلب الأزمة لصالح ابن سلمان وتجعل الطرفين يتوددان للأجهزة الأمنية أن تأتي لمناطقهم لأجل حماية كل منهم من الآخر".

وتابع مجتهد في سلسلة تغريداته قائلًا "الفكرة تتلخص في تسليط بلطجية يتقمصون هوية طرف ينفذون اعتداءات دموية على الطرف الآخر ثم يرد بلطجية آخرون يتقمصون الطرف الآخر ويتصاعد الصراع... وتكون الاعتداءات الأولى بسلاح أبيض دون قتل ثم يتصاعد الصراع باستخدام أسلحة نارية وقتلى ودماء فيستغيث الناس بالجهاز الأمني ويفرحون بانتشاره".

وأكد مجتهد، على أنّ بن أنّه "تم اليوم الجزء الأول من الخطة، بقيام محسوبين على إحدى القبيلتين بتنفيذ سلسلة اعتداءات على أشخاص من القبيلة الأخرى مما نتج عنه إصابات بالغة".

وأضاف "ومن أجل نجاح الخطة قام ابن سلمان خلال الـ 24 ساعة الماضية بفصل 60 عسكري شمري حتى لا ينكشف السر خاصة وأن بينهم رتب عالية في البحث الجنائي".

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت عن توقيف 24 شخصا في منطقة حائل، بتهمة "الترويج للأكاذيب والمبالغات"، وذلك "بهدف إثارة الفتنة والنعرات القبلية"، في إشارة إلى الأزمة بين القبيلتين.

ووجه مغردون سعوديون، اتهامات للنظام السعودي، بإعلاء روح القبيلة على مبادئ القانون.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018