05/04/2020 - 21:00

الصحة الإسرائيلية: 49 حالة وفاة و8430 إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء اليوم، الأحد، عن تسجيل 423 إصابة جدية بفيروس كورونا المستجد وأربع وفيات، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8430 مصابا من بينهم 49 حالة وفاة.

الصحة الإسرائيلية: 49 حالة وفاة و8430 إصابة بفيروس كورونا

(أ ب)

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء اليوم، الأحد، عن تسجيل 423 إصابة جدية بفيروس كورونا المستجد وأربع وفيات، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8430 مصابا من بينهم 49 حالة وفاة.

وأظهرت البيانات التي صدرت عن الوزارة، أن من بين المصابين 139 بحالة خطيرة، و182 بحالة متوسطة، فيما وصفت إصابات 7515 بالطفيفة.

ولفتت إلى أن 763 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، من ضمنهم الحالات الخطيرة والمتوسطة، فيما يخضع 5234 مصابين للعلاج المنزلي، بينما تستقبل الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 744.

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن 546 مصابا تماثلوا للشفاء، في حين أوضحت أنها تقوم بدراسة ملفات 1094 مصابين لتحويلهم لمراكز العلاج المناسبة.

وفي وقت سابق اليوم، توفيت مريضة (98 عاما) كانت ترقد في مستشفى شعاري تسيديك في القدس من جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ما رفع حصيلة الوفيات من جراء كوفيد 19 في البلاد إلى 48، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة في الضفة الغربية المحتلة.

وفي بيان صدر عنه، أوضح المستشفى أن "المريضة وصلت بالأمس وهي بحالة خطيرة جدا وتم إقرار وفاتها قبل قليل، حيث كانت تعاني أيضا من أمراض مزمنة ومعقدة علمًا بأنه تم إجراء فحص كورونا لها وكانت نتيجة الفحص إيجابية".

وفي السياق، اتهم رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، الحكومة الإسرائيلية وخاصة وزارة الصحة بالتعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا من "اعتبارات سياسية فقط"، وأن المعطيات التي تنشرها الوزارة حول عدد المصابين بالفيروس ليست حقيقية وأن عدد المصابين أكبر بكثير.

وكتب ليبرمان في صفحته في "فيسبوك" اليوم، أن "المعطيات التي تنشرها الحكومة بشأن فيروس كورونا لا تتفق مع الواقع ومع المعطيات التي يستعرضها رؤساء جهاز الصحة. فقد نُشر اليوم أن عدد المصابين بعدوى الفيروس بلغ 8,018 شخصا، ومن الجهة الأخرى يتحدث تقرير عن أن 38% من سكان مدينة بني براك أصيبوا بالمرض، وهؤلاء فقط عددهم حوالي 75,000 شخص".

وأضاف ليبرمان أنه "وفقا لتلك الجهات نفسها، فإن ثلث السكان في مدن إلعاد، رمات بيت شيمش، (مستوطنتي) بيتار عيليت، موديعين عيليت وفي حي مئيا شهاريم في القدس، أصيبوا بالفيروس. وحتى لو أخذنا بالحسبان أن أحدا ما بالغ بالأرقام، فإن الحديث يدور عن 200 ألف شخص أصيبوا بالعدوى".

وطالب ليبرمان الحكومة بنشر تقديرات رسمية لوزارة الصحة حيال عدد المصابين بكورونا. وخلص إلى أنه "أتمنى للوزير ليتسمان وزوجته الصحة والشفاء السريع" حيث يتواجدان في حجر صحي بسبب مخالطتهما مريضا بكورونا.

وعلى صلة، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن قائد المنطقة الوسطى، نداف بادان، سيخضع للحجر الصحي للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا. وقال المتحدث إن بادان بصحة جيدة، ولم تظهر عليه أي أعراض، وسيدخل الحجر الصحي في مكتبه، ومن هناك سيباشر مهام عمله.

وذكر المتحدث أن بادان كان على مقربة من أحد الأشخاص، تأكدت، الأحد، إصابته بكورونا. وتابع أن قائد المنطقة الوسطى، التقى الشخص المصاب الجمعة في منطقة لواء شمالي الضفة الغربية المحتلة.

التعليقات