شن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، هجوما حادا على عمالقة الإنترنت، غوغل وتويتر وفيسبوك، متهما إياها بالانحياز ضده.

وقال ترامب في تصريح صدر عن البيت الأبيض إن "غوغل وتويتر وفيسبوك يسيرون حقا في منطقة مضطربة للغاية، وعليهم أن يكونوا حذريين".

وادعى ترامب أنه يتلقى آلاف الشكاوى، دون توضيحات، مضيفا "هذا ليس عادلا بالنسبة لقسم كبير من الناس.. لا يمكنكم أن تفعلوا هذا بالناس. لا يمكنكم ذلك".

واتهم ترامب محرك البحث التابع لـ"غوغل" بالتزوير. وزعم في تغريدة على تويتر أن نتائج البحث في غوغل "مزورة"، لأن البحث عن "أخبار ترامب" يقدّم تقارير سيئة عنه، مشكّكا في قانونية هذا الأمر.

وكان قد ادعى، في الأيام القليلة السابقة، أن مواقع التواصل الاجتماعي العملاقة تفرض رقابة على أصوات المحافظين، دون أن يتوفر أي دليل على ذلك.

وكتب ترامب على تويتر "نتائج البحث على غوغل عن أخبار ترامب لا تظهر سوى تقارير الإعلام الكاذب"، على حد تعبيره.

وأضاف "بمعنى آخر فقد تعرضت هذه الأخبار للتزوير بالنسبة لي ولآخرين، بحيث تكون جميع التقارير والأخبار تقريبا سيئة، و CNN الكاذبة على رأسها. إعلام الجمهوريين والمحافظين النزيه يتعرض للتعمية. هل هذا غير قانوني؟".

كما ادعى أن "غوغل وآخرين يكتمون أصوات المحافظين، ويخفون معلومات وأخبارا جيدة. إنهم يتحكمون فيما يمكننا أن نراه ولا نراه. هذا وضع غير جيد وستتم معالجته".

من جهتها نفت غوغل مزاعم ترامب، وقال المتحدث باسم الشركة في رسالة الكترونية إن "عمليات البحث لا تستخدم لوضع أجندات سياسية، ونحن لا نجعل نتائجنا تنحاز إلى أية ايديولوجية سياسية".