أعلنت نقابة الصيادلة في مصر عن مبادرة تصعيدية، يتم بموجبها مقاطعة الأدوية الأميركية، ودعت إلى مقاطعة المنتجات الأميركية ككل، بعد اعتراف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالقدس المختلة عاصمة لإسرائيل.

وقال الناطق الإعلامي بلسان النقابة، أحمد أبو دومة، أن لجنة الحق في الدواء أطلقت المبادرة لمقاطعة الأدوية المستوردة من الولايات المتحدة، وكذلك تشكل المبادرة الدعوة لمقاطعة جميع المنتجات الأميركية وكل من يدعم الجانب الأميركي في قراراته التي وصفها بالعنصرية.

وأشار أبو دومة إلى أن النقابة ستعقد اجتماعًا طارئًا في مقرها بمنطقة "غاردن سيتي"، يوم السبت المقبل، لوضع خطوات عملية لتنفيذ المبادرة على الأرض، وكذلك للبدء بحصر الأدوية الأميركية لمقاطعتها، وحصر المنتجات الأميركية بعد ذلك.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع نقابة الأطباء لدعم هذه المبادرة، ورحبوا بها وأكدوا على حرصهم الشديد على تفعيل هذه المبادرة استشعارًا للظروف التي تمر بها الأمة العربية.

وقال أبو دومة في بيان له "تأتي المبادرة في إطار حرص نقابة الصيادلة على المشاركة المجتمعية واستشعار لدورها الوطني والقومي مع كل القضايا التي تمس الشعب العربي".

وأكدت نقابة الصيادلة، أن "القدس ستظل دائمًا عاصمة الدولة الفلسطينية"، ودعت اللجنة كافة النقابات المهنية للمشاركة في هذه المبادرة واعتبرت أن "هذا أقل شيء يمكن أن تقدمه نقابة صيادلة مصر من واقع نبضها القومي بتفعيل دور المشاركة المجتمعية في مصر والوطن العربي".

اقرأ/ي أيضًا | الاعتراف بالقدس وتلاقي مصالح الرياض مع واشنطن