قالت مصادر فلسطينية إن منفذ عملية الطعن في القدس، اليوم الأحد، هو الشاب منفذ العملية هو الشاب ياسين يوسف حافظ ابو القرعة 24 عاما، من سكان الفارعة شمال مدينة نابلس.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت سابقا أن شابًا فلسطينيًا (24 عاما) من مدينة نابلس نفذ عملية طعن بالقرب من محطة الحافلات المركزية في مدينة القدس، وأسفرت عن إصابة حارس أمن إسرائيلي بجراح بالغة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن والد الشاب، لواء متقاعد في السلطة الفلسطينيه وله اخوة يعملون ضباطا في صفوف الأمن الفلسطيني، وأن ياسين محسوب على حركة فتح.

وقالت مصادر طبية إن حارس الأمن نقل إلى مستشفى "شعاري تسيدك" في القدس، ووصفت حالته بالحرجة جدًا، إذ وصل إلى المستشفى بدون وعي وموصول بأجهزة التنفس الصناعي.

وأعلنت الشرطة اعتقال منفذ العملية، وقالت إنه لا يحمل تصريحا بالدخول إلى إسرائيل.

وصباح اليوم الأحد، شرع طاقم بلدية الاحتلال بالقدس  بأعمال جرف وقطع أشجار وأعمال تسييج مقبرة الرحمة الإسلامية التي تضم رفات بعض الصحابة شرقي المسجد الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن عناصر من "سلطة الطبيعة الإسرائيلية" داهموا المقبرة برفقة حراسة أمنية واعتدوا على مقبرة السلاونة في مقبرة الرحمة وقطعوا بعض أشجارها.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال أرسلت تعزيزات من الشرطة إلى المقبرة عقب حدوث مشادات كلامية مع موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية داخلها.

اقرأ/ي أيضًا | مواجهات بالقدس والاحتلال يجرف بمقبرة الرحمة