قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه يشعر بالرضا من عدد الدول "الكبير" التي لم تصوت بالإيجاب على القرار الذي يدين اعتراف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويأتي هذا التصريح بعد أن صوتت الغالبية الساحقة من الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار يدين إعلان ترامب ويعتبره باطلًا، واعترضت عليه فقط تسع دول هي إسرائيل والولايات المتحدة وغواتيمالا وهندوراس وميكرونيزيا وبالاو وناورو وتوغو وجزر مارشال، في حين أيدته 128 دولة وامتنعت 35 أخرى عن التصويت.

وجاء في بيان عممه مكتبه أن "إسرائيل ترفض قرار الأمم المتحدة، وبالمقابل تعبر عن رضاها عن عدد الدول الكبير التي لم تؤيد القرار، دول زارها نتنياهو في أفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية".

وتابع البيان "تتقدم إسرائيل بالشكر للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على موقفه الثابت والواضح حول القدس وتشكر كذلك الدول التي صوتت لصالح إسرائيل والحقيقة".

وعمم مكتب نتنياهو البيان بسبب وجوده في التحقيق بشبهات فساد للمرة الثامنة، والتي قالت مصادر إعلامية إنها قد تكون الأخيرة قبل أن تسلم الشرطة الملفات إلى النيابة وتوصي بتقديمه للمحاكمة وتقديم لائحة اتهام ضده بشبهات خيانة الأمانة وتلقي الرشوة والفساد واستغلال المنصب وغيرها".

وفي بيان لها، اعتبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، التي يشغل نتنياهو منصب الوزير فيها أيضًا، أن عدد الدول التي لم تؤيد القرار كان كبيرًا.

وقال الناطق بلسان الخارجية الإسرائيلية، عمونائيل نحشون، إن "عدد الدول التي لم تدعم القرار بالإضافة إلى الدول التي غابت عن عملية التصويت هو المهم، لم يشترك كل العالم في هذه التمثيلية".

اقرأ/ي أيضًا | بأغلبية ساحقة: الأمم المتحدة ترفض إعلان ترامب بشأن القدس