استشهد الشابان ياسر سكر (32 عامًا) وإبراهيم أبو ثريا (29 عامًا)، اليوم الجمعة، جراء إصابتما بنيران الاحتلال في المواجهات التي اندلعت في قطاع غزة، في حين استشهد باسل مصطفى محمد اسماعيل من بلدة عناتا جنوب مدينة رام الله ومحمد عقل (29 عامًا) بالضفة الغربية، في حين أصيب المئات خلال المواجهات. 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، د. أشرف القدرة، إن ياسر السكر استشهد خلال المواجهات مع قوات الاحتلال جراء غصابته برصاصة في الرأس، وهو من حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن أبو ثريا كان مبتور الساقين بسبب إصابة تعرض لها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة. 

وقالت المصادر الطبية في الضفة الغربية إن الشاب باسل إسماعيل استشهد جراء إصابة مباشرة بالرصاص الحي في الصدر. 

واستشهد محمد عقل بعد أن أصيب بوابل من الرصاص أطلقه عليه جنود الاحتلال بعد أن نفذ عملية طعن وأصاب أحد الجنود بجراح طفيفة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من تقديم العلاج لعقل، وقد باغتتها مجموعة من الشبان والمتطوعين واستطاعت تهريب الشاب ونقله إلى داخل مدينة البيرة بسيارة خاصة.

وارتفع عدد المصابين بالرصاص الحي، في المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تشهدها عدة مواقع بقطاع غزة، إلى أكثر من 160 مواطنا، أربعة منهم وصفت إصاباتهم بالحرجة، نتيجة إصابتهم بالرأس والرقبة.

وقالت مصادر طبية إن أربعة وخمسين مواطنا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أربعة في حالة الخطر، خلال المواجهات التي يشهدها معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع، وشرق حي الشجاعية جنوب شرق مدينة غزة، وشرق بلدة جباليا شمال القطاع، وشرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأضافت المصادر أن عشرات المواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما أصيب عشرات بحالات الاختناق.

وأشارت المصادر إلى صعوبة حصر أعداد المصابين نتيجة لصعوبة الوضع، والهجوم الكثيف الذي تنفذه قوات الاحتلال بحق الشبان، مشيرة إلى احتمال ارتفاع أعداد المصابين خلال الفترة المقبلة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن "إجمالي ما تعاملت معه طواقمنا 263 إصابة (13 حي، 61 مطاط، 177 غاز، 12 أخرى) في الضفة الغربية بما فيها القدس.

اقرأ/ي أيضًا | البيرة: إصابة فلسطيني بجروح حرجة برصاص الاحتلال