خلال المواجهات في جمعة الغضب الثالثة، استشهد الشاب زكريا كفارنة (24 عامًا) بمدينة جباليا في قطاع غزة، في حين استشهد شاب آخر وأصيب العشرات في المواجهات التي اندلعت قرب الشريط الحدودي مع قطاع غزة وفي مختلف المدن والبلدات في الضفة الغربية المحتلة. 

واعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسيطيني ومنعت بعضهم من تقديم الإسعافات للمصابين، وكذلك اعتدت على الطواقم الصحافية التي حاولت تصوير وتغطية انتهاكات الاحتلال، ومن ضمنها الاعتداء العنيف على القاصرين والأطفال. 

وفي منطقة "ناحال عوز" عند الشريق الحدودي شرق قطاع غزة، أضرم الشبان النار في برج مراقبة تابع لجيش الاحتلال، وأجبرو الجنود على الهرب منه. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة هي شهيدان و63 إصابة وصلت إلى مختلف المستشفيات حتى عصر اليوم الجمعة، وهذه الحصيلة قابلة للزيادة، ولا تشمل الإصابات التي تم علاجها ميدانيًا. 

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل مدينة بيت لحم بوسط الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، خلال جمعة الغضب الثالثة التي دعت إليها كثير من الأطراف الفلسطينية بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان إن فلسطينيين أصيبا بالرأس برصاص جنود الاحتلال، ونقلا للعلاج، في حين لا زالت قوات الاحتلال تطلق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص

وفي مدينة البيرة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل المدينة، بعد صلاة الجمعة، بعد مظاهرة غضب انطلقت من المدينة وحاولت قوات الاحتلال قمعها.

واعتدت قوات الاحتلال على متظاهرين في البلدة القديمة في القدس المحتلة بعد أن بدأ عناصر شرطة الاحتلال بقمع تجمع في باب العامود قبل أن يبدأ، ونشرت قوات الاحتلال قوات مكثفة في منطقة باب العامود وشارع صلاح الدين تحسبًا لمظاهرات غاضبة قد تنطلق من هذه المناطق.

وقالت مصادر طبية إنها قدمت إسعافات أولية وعالجيت ميدانيًا عددصا من الإصابات عند حاجز بيت إيل عند مدخل رام الله الشمالي، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.  

اقرأ/ي أيضًا | عباس: لن نقبل أي خطة أميركية لأنها ليست وسيطًا نزيهًا