انطلقت صافرات الإنذار، بعد ظهر اليوم، الأربعاء، في الجولان السوري المحتل، وكذلك في منطقة الأغوار. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صاروخ "باتريوت" باتجاه طائرة مسيرة  وأنه جرى إسقاطها فوق بحيرة طبرية. 

وتبين أن الطائرة المسيرة دخلت مسافة 10 كيلومترات، قبل أن يتم إسقاطها فوق بحيرة طبرية. وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن صافرات الإنذار انطلقت في أعقاب إطلاق صاروخ اعتراضي من طراز "باتريوت".

وأوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه جرى رصد الطائرة المسيرة قبل دخولها المنطقة منزوعة السلاح بين إسرائيل وسورية قرابة الساعة الثالثة وعشرين دقيقة، وأرسلت أربع طائرات مقاتلة ومروحيتين لتتبع الطائرة المسيرة قبل اعتراضها.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن صاروخا واحدا، على الأقل، من طراز "باتريوت" قد أطلق من منظومة "القبة الحديدية" المنصوبة في منطقة صفد. كما ترددت أنباء عن رؤية خط من الدخان في سماء الجولان.

ولم ترد بعد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار. ونقل عن متحدث باسم "المجلس الإقليمي الجولان" قوله إنه بإمكان السكان العودة إلى حياتهم الاعتيادية.

إلى ذلك،  طلبت أن الشرطة إخلاء بحيرة طبرية من كافة القطع البحرية بسبب "نشاط عملاني" في البحيرة". وذكرت تقارير أن الطائرة المسيرة التي تم اعتراضها قد سقطت في البحيرة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه جرى رصد الطائرة قبل إسقاطها فوق طبرية بـ15 دقيقة، وأنها دخلت من سورية عبر الأجواء الأردنية.