وجه الحراك الشبابي ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للمقدسيين إلى الاعتصام والمشاركة الواسعة، اليوم الخميس، في أداء صلاتي المغرب والعشاء في ساحة باب العامود بالقدس المحتلة، رفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد منطقة ومحيط باب العامود في ساعات ما بعد عصر كل يوم فعاليات احتجاجية تتحول إلى مواجهات خلال محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي قمعها بالقوة.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت مساء أمس الأربعاء على المعتصمين في باب العامود، بالضرب والدفع، وأغلقت مداخل المنطقة ومنعت الدخول إليها.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه قدمت العلاج لأربعة مصابين خلال قمع قوات الاحتلال للاعتصام في باب العامود، وإصابة واحدة بغاز الفلفل، و3 إصابات برضوض بسبب الضرب والدفع وواحدة منهم نقلت إلى المستشفى.

بدوره، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال تحاول قمع وفض أي اعتصامات أو وقفات تنظم بالقدس ضد قرار ترامب، حيث حاصرت الاعتصام عند درجات باب العامود أثناء ترديد الهتافات والأناشيد الوطنية من قبل المعتصمين ثم اعتدت عليهم وأبعدتهم بالقوة عن مكان الاعتصام، وصادرت الأعلام الفلسطينية فور رفعها.

وأضاف أن القوات تعمدت إخلاء المنطقة من الرجال والشبان وحتى الفتية، ووضعت السواتر الحديدية على مدخل باب العامود ومنعت دخول وخروج المواطنين، فيما اعتقلت ثلاثة مقدسيين، وأخلت المكان من المتواجدين.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يفض اعتصامًا بالقوة في باحة باب العامود