أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الإثنين، النار باتجاه عشرات القوارب التي خرجت من مدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية للقطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن المتظاهرين الفلسطينيين أشعلوا إطارات ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، وإن بعضهم ألقوا عبوة ناسفة باتجاه جنود الاحتلال.

وكانت قد أطلقت هيئة الحراك الوطني، عصر اليوم الاثنين، المسير البحري السابع لكسر الحصار، بمشاركة نحو 55 قاربا من ميناء غزة ومنطقة شمالي القطاع، نحو الحدود الشمالية البحرية مع الاحتلال.

وجاء أن القوارب تضم على متنها جرحى وطلابا متضررين من الحصار الجائر على القطاع.

وأكدت مصادر فلسطينية أن زوارق الاحتلال الحربي، أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز بشكلٍ مباشر صوب سفن كسر الحصار.

وفي الوقت نفسه، احتشد مئات المواطنين بمخيم العودة لأول مرة، المقام غربي بلدة بيت لاهيا وبالقرب من الحدود مع موقع "زيكيم" (الإسرائيلي)، لمساندة القائمون على المسير البحري.

وأشارت تقارير إلى إصابة 49 فلسطينيا بإصابات متفاوتة، نقل نحو عشرة منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، نتيجة إصابتهم بالرصاص الحي وعدة حالات بالاختناق.

وكانت هيئة الحراك الوطني قد أعلنت، مطلع الأسبوع الجاري، عن إقامة مخيم جديد من مخيمات العودة، للاحتشاد بداخله كل يوم إثنين شرقي بلدة بيت لاهيا.

وتأتي الرحلات البحرية التي تطلقها الهيئة، في إطار محاولات كسر الحصار البحري عن قطاع غزة، وردا على إفشال زوارق الاحتلال الحربية وصول عشرات السفن التي حاولت كسر الحصار من الدول الأوروبية خلال أعوام الحصار الـ 12.