نظمت لجنة الحريات بنقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الأربعاء، أمام مجمع النقابات المهنية، وقفة تضامنية دعماً للأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المعتصمون مجلس النواب الأردني إلى عقد جلسة خاصة لمناقشة قضية الأسرى، وأشادوا 'بالمواقف البطولية التي أظهرها الأسرى الأردنيون' في تضامنهم مع الأسرى الفلسطينيين ومشاركتهم الأضراب عن الطعام.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية، بترا، عن رئيس لجنة فلسطين النيابية، يحيى السعود، مطالبته للحكومة الأردنية بمتابعة شؤون الأسرى الأردنيين والفلسطينيين وأضرابهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ممثل أهالي الأسرى الأردنيين المهندس، شاهين مرعي، إن إضراب الأسرى عن الطعام يشير إلى 'فقدهم الأمل من تحرك دول العالم لإنهاء معاناتهم'.

ونقل المصدر عن نقيب المهندسين، ماجد الطباع، قوله إن 'تحرك الأسرى لقلع شوكهم بأيديهم وانتزاع حقوقهم بأنفسهم، وهي الحقوق التي سلبت منهم، رغم الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تنص عليها هو تحرك شجاع، وبطولي، وبقدر ما فيه من إظهار لقوة وعنفوان أسرانا إلا أنه يشي بالعجز الذي وصلت اليه أمتنا في الدفاع عن الأسرى'.

المكاتب الهندسية بمشاركة القوى الوطنية في وقفة تضامنية مع الأسرى

يشار إلى أن مجلس المكاتب الهندسية بمشاركة القوى الوطنية، نظم، السبت الماضي، في العاصمة الأردنية عمان، وقفة تضامنية مع إضراب أسرى الحرية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام مجمع النقابات المهنية.

وشدد الممثل عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، رائد عامر، على أن 'هذا الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى في كل مكان، يرسل للأسرى رسالة مفادها أننا نقف معكم ونساندكم في معركتكم العادلة والمشروعة، ونشجعكم على الصمود حتى تحقيق كافة مطالبكم'.

ونقلت مصادر إعلامية أردنية عن عضو قيادة حركة 'فتح' في عمان، طارق الجابي، قوله خلال المشاركة في فعالية التضامن إنه 'سيتم إقامة خيمة اعتصام مفتوحة حتى تحقيق مطالب الأسرى'.

اقرأ/ي أيضًا | الأسرى يصعّدون: الامتناع عن شرب الماء الأحد المقبل