دخل الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يومه الرابع، اليوم الخميس، فيما قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن إدارة مصلحة السجون نقلت الأسير المضرب سعيد مسلم إلى المستشفى.

وقال قراقع، صباح اليوم، إنه جرى نقل الأسير المضرب عن الطعام سعيد مسلم (44 عاما) إلى مستشفى برزلاي.

ويعاني الأسير مسلم من مشاكل في القلب، وآلام دائمة بالصدر، إضافة لآلام في أصابع يديه، وآلام في المنطقة العلوية من اليدين، وآلام وانتفاخ في قدمه اليمنى، كما أنه يصاب بضيق التنفس بصورة متواصلة نتيجة وخزة دائمة بالقلب.

والأسير سعيد مسلم محكوم بالسجن 18 عاماً، أمضى منها 15 عاماً.

وبدخول إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام 'معركة الحرية والكرامة' يومه الرابع، تتواصل الفعاليات التضامنية معهم في مختلف المناطق في فلسطين التاريخية وفي الشتات، في موازاة محاولات قمع مصلحة السجون الإسرائيلية لإضرابهم.

وقال قراقع إن نحو 1500 أسير فلسطيني، يخوضون الآن إضرابا مفتوحا عن الطعام، وهذا العدد قابل للازدياد، في ظل عزم أسرى جدد على الانضمام للإضراب، إذا ما استمرت إدارة مصلحة السجون بتعنتها وعدم تجاوبها مع مطالب الأسرى العادلة والإنسانية.

وكان قد حذر قراقع، أمس، من أن تقوم إدارة مصلحة سجون الاحتلال، بتطبيق قانون التغذية القسرية على الأسرى المضربين عن الطعام، والذي قد يؤدي إلى سقوط شهداء بينهم، على غرار ما حدث في إضراب سجن نفحة عام 1980.

ولفت إلى أن الاحتلال بدأ باتخاذ إجراءات قمعية ضد الأسرى المضربين، حيث تم منع محاميهم وعائلاتهم من الزيارة، وأبلغوا الصليب الأحمر بذلك، بالإضافة إلى زج عدد منهم في زنازين العزل كما صادرت إدارة مصلحة سجون الاحتلال مقتنيات الأسرى الشخصية، وجردتهم من ملابسهم، ولم تبقِ سوى زي السجن الخاص، وفرشاة الأسنان ومعجون الحلاقة، كما تحاول الضغط النفسي عليهم لثنيهم عن مواصلة الإضراب، من خلال اقتحام غرفهم وتفتيشها وإجراء تنقلات بين صفوفهم.

اقرأ/ي أيضًا | إضراب الأسرى وجرائم إسرائيل في السجون

وأكد قراقع أن الأسرى كانوا قد أبلغوا إدارة مصلحة سجون الاحتلال نيتهم خوض الإضراب المفتوح عن الطعام قبل شهور، وطالبوها بتحسين شروطهم والاستجابة لحقوقهم، لكنها لم تتجاوب.