أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، الأحد، أن إدارة سجون الاحتلال، تواصل منع وعرقلة المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع على التوالي منذ بدء الإضراب، وذلك باستثناء سجن 'عوفر'، الذي تمكنت المؤسسات فيه من زيارة ثلاثة أسرى مضربين.

وأوضحت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن نادي الأسير وهيئة الأسرى أن هذا المنع تواجهه المؤسسات بجهود قانونية مستمرة، تتمثل بتقديم شكاوى والتحضير للتوجه بالتماس للمحكمة العليا ضد قرار المنع.

كما بينت اللجنة، أنه ومنذ صباح اليوم تلقى المحامون، ردودًا من عدة سجون حول طلبات كانوا قد تقدموا بها لزيارة الأسرى المضربين، وفيها مُنع غالبيتهم من الزيارة، بينما سُمح في بعض السجون لزيارة أسرى غير مضربين، وقد اختلقت بعض الإدارات ذرائع ومبررات أدت إلى عرقلة الزيارة، منها، أنه جرى نقل الأسير لسجن آخر.

وبحسب اللجنة الإعلامية، منعت إدارات سجون 'عسقلان'، 'مجدو' والرملة' زيارة الأسرى المضربين فيما سُمح لهم بزيارة أسرى غير مضربين.

 أفاد موقف سجنا 'ايشل'، و'نفحة' بأنه لا يوجد رد على طلب الزيارة.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، مساء الأحد، إن 80 أسيرا يقبعون في مختلف سجون الاحتلال الإسرائيلي، انضموا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأوضح قراقع، في تصريح صحافي، أن 40 أسيرا من سجن 'ريمون' انضموا أمس واليوم إلى الإضراب، في حين انضم اليوم 40 أسيرا آخر من سجن 'مجدو' إلى الإضراب.

اقرأ/ي أيضًا | 80 أسيرًا ينضمون لإضراب الحرية والكرامة

ويواصل 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي، لاستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة مصلحة سجون الاحتلال.