قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، مساء اليوم الأحد، إن 80 أسيرا يقبعون في مختلف سجون الاحتلال الإسرائيلي، انضموا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأوضح قراقع، في تصريح صحافي، أن 40 أسيرا من سجن 'ريمون' انضموا أمس واليوم إلى الإضراب، في حين انضم اليوم 40 أسيرا آخر من سجن 'مجدو' إلى الإضراب.

ويواصل 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي، لاستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

وتواصل إدارة سجون الاحتلال إجراءاتها القمعية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، المتمثلة في عمليات النقل من وإلى سجون أخرى، بالإضافة إلى الاقتحامات وعمليات التفتيش المستمرة للأقسام، إضافة لإجراءاتها التي شرعت بها منذ لحظة إعلان الأسرى الإضراب، كمصادرة مقتنياتهم وعزلهم.

ونظمت العشرات من الفعاليات في مختلف مناطق وبلدات الداخل الفلسطيني دعما للأسرى المضربين عن الطعام، وقد أعلنت حركة 'فتح' في الضفة الغربية أن يوم الخميس المقبل سيكون يوم إضراب شامل، كخطوة إسنادية لإضراب الأسرى، يشمل جميع مناحي الحياة، كما أعلنت أن يوم الجمعة المقبل، هو يوم غضب فلسطيني.

وتواصلت الفعاليات الداعمة للأسرى في عدة بلدان عربية وغربية، فقد نُفذت فعاليات في الجزائر، ولبنان، وإيطاليا، وفرنسا. وبلدان أخرى، رافق ذلك لقاءات نفذتها المؤسسات الحقوقية والجهات الرسمية مع دبلوماسيين وممثليّ تلك البلدان.

اقرأ/ي أيضًا | سجون الاحتلال تمنع المحامين من مقابلة الأسرى المضربين

وأصدر المكتب التنسيقي لدول حركة عدم الانحياز، التي تضم 120 دولة وتعتبر أكبر تجمع سياسي دولي، بيانا أكد فيه تضامن الحركة مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.