أصيب العشرات من الفلسطينيين بجراح متفاوتة وبحالات اختناق، اليوم الخميس، خلال قمع جنود الاحتلال للمسيرات التي انطلقت بالضفة الغربية تضامنا مع إضراب الحركة الأسيرة بسجون الاحتلال والذي دخل يومه الحادي عشر.

وبالقرب من سجن "عوفر" العسكري قمعت قوات الاحتلال فعالية تضامنية، بينما منعت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية وصول مسيرة تضامنية مع الأسرى إلى محيط مستوطنة "بيت أيل".

وتجمع العشرات في محيط سجن "عوفر" كخطوة للاشتباك مع جنود الاحتلال، وأطلق الجنود القنابل الغازية صوبهم، مما أدى حدوث اختناقات.

وشرق البيرة قام العشرات من الشبان بتنظيم مسيرة تضامنية مع الحركة الأسيرة، حيث صاروا باتجاه مستوطنة "بساغوت"، فيما العديد من المستوطنين بإطلاق الرصاص الحي صوبهم.

في محافظة الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، بعد دعوات إسنادية لإضراب الكرامة الذي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال بيومه الحادي عشر على التوالي.

وبحسب شهود عيان، فقد أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغاز المدمع والصوتية صوب الشبان في محيط الحاجز العسكري قرب شارع الشهداء، بعد رشق عدد من الشبان للحاجز بالحجارة، فيما اعتلى الجنود أسطح عدد من المنازل، المطلة على المنطقة، وحولوها إلى ثكنات عسكرية.

وفي مفترق الفوار جنوب مدينة دورا، انتشر العشرات من جنود الاحتلال في المفترق الواصل بين دورا والفوار، تأهبا لاندلاع مواجهات في المنطقة.