قالت فدوى البرغوثي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وزوجة النائب الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي، إن فبركة حكومة الاحتلال واذرعها الأمنية فيديو للقائد مروان يؤكد هزيمة الاحتلال أمام صمود الأسرى.

وأضافت البرغوثي في مؤتمر صحفي، عقد أمس في مقر الحملة الشعبية لإطلاق سراح مروان البرغوثي في رام الله، بمشاركة رئيس نادي الأسير قدورة فارس، أن "الفيديو المفبرك يظهر هزيمة الاحتلال أمام صمود الأسرى، ولم نكن نتوقع غير ذلك، بإعلان الحرب النفسية".

وتابعت "نحن نعلم مدى انحطاط الاحتلال، وأنه يسعى إلى وقف الإضراب بأي شكل، فلجأ إلى أفعال خسيسة، ولكن هذا الفيديو سيزيد الأسرى إصرارا على الاستمرار، رغم أن الاحتلال يسعى لابتزاز العائلات".

كما نفت اللجنة الوطنية للإضراب ما تدعيه مصلحة سجون الاحتلال عبر فيديوهات نشرتها، أن يكون القائد مروان البرغوثي قد علّق إضرابه عن الطعام، وأكدت أن المقطع المصور ما هو إلا محاولات سخيفة ووضيعة، تهدف إلى تثبيط عزيمة المضربين، مشيرة إلى أن ذات الأسلوب استخدمه الاحتلال عام 2004.

وأكدت اللجنة الوطنية أن الإعلام الإسرائيلي يشن حرباً خطيرة من أضاليل وأكاذيب، تهدف إلى خلق بلبلة في الشارع الفلسطيني وبين صفوف الأسرى المضربين عن الطعام؛ داعية وسائل الإعلام الفلسطينية إلى التحلي بالوعي الوطني المستند إلى الثقة العالية بالأسرى وقياداتهم، وعدم التعاطي أو تداول أية معلومات يبثها إعلام الاحتلال.

ويواصل اليوم، الاثنين، أكثر من 1700 أسير فلسطيني إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 22 على التوالي. ودعت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وفئاته، بالتوجه من مراكز المدن وخيم الإضراب، للاعتصام أمام مقار اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك وفقاً لبرنامج الإسناد الذي أُعلن عنه صباح اليوم.