منعت إدارة عزل 'نيتسان' في الرملة الأسرى المضربين عن الطعام من رؤية أشعة الشمس بعد أن منعتهم من الخروج للفورة وقامت بتغطية شبابيك الزنازين، وواصلت التنكيل بهم بغية كسر إضرابهم.

ويأتي الحرمان من أشعة الشمس ومنع الفيتامينات الضرورية التي يكتسبها الأسرى منها كجزء من العديد من الممارسات التنكيلية والانتهاكات بحق الأسرى الذي يخوضون إضراب الكرامة لليوم الـ24 على التوالي، في محاولة جديدة لكسر الإضراب وكسر إرادتهم وحرمانهم من حقوقهم.  

ونقلت محامية نادي الأسير، أروى حليحل، عن الأسيرين المضربين حسام شاهين وعبد الباسط شوابكة قولهما إن 'الإجراءات التنكيلية والقمعية التي تُنفذها إدارة السجن تتصاعد، لا سيما عمليات التفتيش العقابية والمكثفة، كما أنها تخطط لتبرير عمليات التفتيش، عبر تزويد الأسرى المرضى من المضربين بالملح عند خروجهم للعيادة، وبعد أن تزودهم تقتحم الأقسام لمصادرة الملح، كما أن إدارة السجن زودت الأسرى، وعددهم 70 أسيرًا، بمقص أظافر واحد بعد مطالبات عديدة'. 

اقرأ/ي أيضًا | إضراب الكرامة يتواصل رغم تنكيل الاحتلال بالأسرى

وأكد الأسيران للمحامية أن الأسرى ورغم كل ما يمرون به من إجراءات تنكيلية وظروف قاسية وضغوط نفسية هائلة، إلا أن معنوياتهم عالية وهم مستمرون حتى ساعة النصر.