قالت اللجنة الإعلامية المنبثقة على هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن الصليب الأحمر سيزور الأسير مروان البرغوثي يوم غد الخميس.

يشار إلى أن البرغوثي المضرب عن الطعام لليوم الرابع والعشرين على التوالي قد تم نقله إلى معتقل الجلمة (كيشون)، بحسب 'معاريف'، في الزنزانة رقم 201.

وأكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، أنه وبعد التواصل مع الجهات ذات العلاقة، فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستنفّذ زيارة للأسير مروان البرغوثي يوم غدٍ الخميس، وذلك بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء إضرابه بتاريخ 17 نيسان/ أبريل الماضي,

وفي سياق ذي صلة، التقى رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، في مقر الهيئة برام الله، اليوم الأربعاء، مع رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر، جاك دي مايو، يرافقه مدير البعثة في القدس كرستيان كاردون، ومستشارة رئيس البعثة جمانة الجاعوني.

وبحث الشيخ مع وفد الصليب الأحمر، قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الرابع والعشرين على التوالي، وطالب بأن يأخذ الصليب الأحمر دوراً أكثر فعالية لتحقيق المطالب الإنسانية للأسرى المضربين.

وأكد الشيخ على الدور والمسؤوليات الكبيرة التي يضطلع بها الصليب الأحمر تجاه القضايا والظروف الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضًا | إثر دعوات المقاطعة: "بيتسا هات" العالمية تعتذر والإسرائيلية تتجاهل

وأشار إلى استعداد السلطة الفلسطينية تقديم كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد الصليب الأحمر بالقيام بالدور المنوط به على أكمل وجه.