قال رئيس اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، عبد الفتاح دولة، إن هذا الإضراب هو الأسوأ في تاريخ الحركة الأسيرة منذ بداية الاحتلال.

وأضاف دولة خلال حديث لإذاعة صوت الأسرى أن إدارة مصلحة السجون زادت من وتيرتها التصعيدية والتنكيلية بحق الأسرى المضربين عن الطعام منذ 28 يومًا احتجاجًا على ظروف اعتقالهم السيئة.

وأوضح أن أوضاع المضربين الصحية تسوء يومياً، في ظل الممارسات القمعية التي يقوم بها السجانين من خلال عزل الأسرى في زنازين تفتقد للمقومات الآدمية للحياة، وتغلق النوافذ، علاوةً على رش المضربين بالغاز.

وتابع "نحن في مرحلة عصيبة ووقت حساس، والوقت خطير للغاية"، متمنياً أن ينتهي عمر الإضراب في أقرب وقت.

ودعا دولة إلى تحرى الدقة والحرص في نقل الأخبار والمعلومات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي التي لا تعتبر مصدرًا للأخبار.

 

وأكد أن الإعلام شريك مهم ومساند أساسي في رفع معنويات الأسرى ودعم صمودهم، لافتاً إلى أن الدور الإعلامي يتوج كل الفعاليات وينقلها للعالم الخارجي ولداخل السجون.

وفي سياق متصل، أفادت اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة، اليوم الأحد، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير القائد أحمد سعدات، صباح اليوم، من سجن "عسقلان" إلى سجن "أوهليكدار."

وأضافت اللجنة الإعلامية، أن هذا الإجراء يأتي كسياسة ممنهجة لحرمان الأسير القائد سعدات من زيارته التي تقررت اليوم من قبل محامية مؤسسة الضمير.