أكد الأسير المضرب عن الطعام، منير شحدة محمد أبو ربيع من غزة، أنه والأسرى المضربون عن الطعام في سجن "هداريم" مستمرون في إضراب الحرية والكرامة حتى تحقيق مطالب الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى"، اليوم الأربعاء، إن رسالة من الأسير أبو ربيع وصلتها، جاء فيها أن "إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلته بداية الإضراب بتاريخ 17/4/2017 بعد شروعه في إضراب الحرية والكرامة من سجن هداريم إلى عزل سجن نيتسان ومن ثم نقلته قبل عدة أيام من عزل نيتسان إلى سجن هداريم مرة أخرى بعد أن قامت إدارة السجون بتحويله إلى ما يسمى عيادة".

وأضاف الأسير أبو ربيع، بحسب بيان المؤسسة، أنه "يتواجد في سجن هداريم 120 أسيرا مضربا عن الطعام، وأن السجن تحول إلى عيادة ميدانية متنقلة حيث يجري العديد من الأسرى فحوصات طبية عدا عن الأسرى الذين ينقلون إلى المستشفيات المدنية لإجراء الفحوصات ومن ثم يتم إرجاعهم إلى هداريم".

وأوضح الأسير منير أبو ربيع في رسالته، وفقا لبيان "مهجة القدس"، أن "وضعه الصحي في تراجع مستمر، بالإضافة للشعور بالتعب العام ونقصان الوزن بشكل كبير، لكن ما زالت معنوياته ومعنويات الأسرى المضربين عالية".

وأكدت المؤسسة على "تحميل سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة سجونه المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، الذين يمرون في ظروف صحية صعبة وسط تجاهل سلطات الاحتلال لمطالبهم الإنسانية".

وطالبت مهجة القدس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان التابعة لهيئة الأمم المتحدة أن "تقوم بدورها الإنساني الذي أوجبته القوانين والمواثيق الدولية تجاه أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني وهي إلزام دولة الاحتلال (إسرائيل) بالاستجابة لكافة مطالب أسرانا الإنسانية والعادلة التي يطالبون بها في إضرابهم الذي يخوضونه حاليا والتي كفلتها اتفاقيات جنيف والمواثيق الدولية". 

وختمت المؤسسة أن "الأسير منير أبو ربيع من مواليد 27/07/1980 وهو أعزب واعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 03/12/2003م وصدر بحقه حكما بالسجن 23 عاما على خلفية قيامه بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني وانتمائه وعضويته في حركة الإسلامي في فلسطين وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال".

اقرأ/ي أيضًا | إضراب الكرامة: أوضاع صحية خطيرة ونقل 40 أسيرًا للمستشفيات

اقرأ/ي أيضًا | القدس: الحكم على محمد جولاني بالسجن 8 أعوام

اقرأ/ي أيضًا | إضراب الكرامة: إدارة السجون تفرض تعتيما على أوضاع الأسرى المضربين