دعا الأسير عباس السيد أبناء الشعب العربي الفلسطيني إلى هبة شعبية لنصرة الأسرى وإسنادهم في معركة إضراب الحرية والكرامة الذي دخل يومه الـ38.

وقال السيد في رسالة وجهها إلى الشعب الفلسطيني، جاء فيها 'أتوجه إليكم في هذا اليوم من الإضراب الـ38 من معركة الحرية والكرامة، وبلسان حال كل الأسرى المضربين، كي تهبوا في نصرتنا ومساندتنا'. وأكد أنه 'ليس أمامنا إلا الاستمرار في الإضراب، وسنبقى نهز نخلة الصبر والصمود حتى يتساقط علينا رطب الانتصار بعون الله وتوفيقه أولا، ثم بدعمكم ومساندتكم لنا'.

وأضاف أن 'قلوب أعدائنا كالحجارة بل أشد قسوة، فهم يتلذذون بآلامنا وعذاباتنا... وهم لا يفهمون إلا لغة الخسائر التي ترغمهم على الإذعان لمطالبنا العادلة، والمقصود أنواع الخسائر كافة في كل الساحات والفضاءات'.

وأشار إلى أن 'هناك حالات مرضية صعبة، وحالات أكل الإضراب من أجسادها حتى انبرت على هيكلها العظمي. الأسرى على أبواب مرحلة حرجة وخطيرة جداً، وبالذات فيما يتعلق بكبار السن ومنهم القادة الرموز، أمثال القائد أحمد سعدات، وهو على أبواب 65 عاما، والمجاهد القائد نائل البرغوثي 60 عاما، والقائد مروان البرغوثي 58 عاما، والقائد كريم يونس 56 عاما'.

وطالب الأسير السيد، الجميع بـ'الوقوف إلى جانب الأسرى في هذه المرحلة الحرجة جدا، وأن تقوم كل جهة بمسؤولياتها تجاه قضيتنا ومناصرتها، فإننا أمانة في أعناقكم'.

اقرأ/ي أيضًا | الأسير أبو ربيع: مستمرون في إضرابنا حتى تحقيق مطالبنا