شهد البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، استقبال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، لإجراء مشاورات حول بطولة كأس العالم 2026 .

ووجَّه ترامب حديثه لإنفانتينو الذي زار البيت الأبيض برفقة رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم، كاروس كورديرو، قائلًا: "أرغب في أن أشكرك لتواجدك هنا، أنت شخص محترم للغاية والعمل الذي قمت به رائع".

وأكد الرئيس الأميركي أن المونديال الذي سيُقام للمرة الأولى على أراضي ثلاث دول مختلفة (الولايات المتحدة بالمشاركة مع كندا والمكسيك) سيكون "حدثا مهما ومميزا للغاية".

وأثنى إنفانتينو على كلمات ترامب وأصرَّ على أن كأس العالم هو "الحدث الرياضي الأكثر أهمية"، وذلك بعدما استعرض بعض الأرقام والإحصائيات الخاصة بمونديال روسيا 2018.

وقدّم إنفانتينو هدية للرئيس الأميركي، كانت عبارة عن بطاقتين "حمراء وصفراء"، يستخدمهما الحكم الرئيسي في مباريات كرة القدم، لتحذير اللاعبين أو طردهم، وشرح إنفانتينو كيفية استخدام البطاقتين قائلا "البطاقة الصفراء لتحذير اللاعب، والحمراء لطرده". فما كان من ترامب إلا أن مازح الصحافيين الذين حضروا اللقاء، بالتظاهر بأنه يُشهر لهم البطاقةَ الحمراء.

يُذكر أن الملف الثلاثي الذي قدّمته أميركا وكندا والمكسيك، قد فاز بتنظيم مونديال 2026 بتصويت الجمعية العمومية للفيفا في حزيران الماضي، متفوقا على ملف ترشيح تقدم به المغرب. وأتت عملية التصويت عشية انطلاق نهائيات مونديال روسيا 2018، علما أن البطولة المقبلة ستُقام في قطر عام 2022.

اقرأ/ي أيضًا | مساوئ ترامب تدفعه لتحذير غوغل وتويتر وفيسبوك