طلب معلم مدرسة ابتدائية من طلابه في الصين واجبا منزليًا، بـعدّ مائة مليون حبّة أرز، وأثار هذا الطلب جدلا كبيرا في الصين.

وقالت صحيفة "شنغهاي ديلي" الصينية، اليوم الإثنين، أن معلم مادة رياضيات في مدينة "فوشان" بمقاطعة غوانغدونغ شرقي البلاد، طلب من تلاميذه إحضار واجباتهم إلى المدرسة في اليوم التالي، مشيرة إلى اندهاش أولياء أمور التلاميذ من الوظيفة.

وحاول مستخدمو التواصل الاجتماعي "ويبو"، في الصين، إيجاد حلول للتلاميذ في عد مائة مليون حبة أرز، إذ تصدّر الواجب المدرسيّ الذي أعطاه المعلم، قائمة الأكثر تداولا في الشبكة بالصين.

وعلّق أحد المستخدمين في موقع "ويبو" متوجّها بحلّ إلى الطلاب "عدّوا ألف حبة أرز في المرحلة الأولى، ثم قيسوا وزنها، بعدها احسبوا وزن مائة مليون حبة أرز وفقًا لهذا الوزن".

مستخدم آخر قال: "العام يتألف من 365 يوما، واليوم الواحد يتألف من 24 ساعة، والساعة تتألف من 3 آلاف و600 ثانية، وفي حال أجرينا عملية ضرب حسابية يخرج أمامنا رقم 31 مليون و536 ألف ثانية، أي أننا نستطيع عد مائة مليون حبة أرز، خلال عام واحد، بعد عد 3 حبات أرز في الثانية الواحدة، من دون إعطاء فترة للطعام أو النوم".

وكتب مستخدم آخر متهكّمًا "سيتخرج جميع تلاميذ المدرسة إلى أن يتم إحصاء مائة مليون حبة من الأرز".

وأضافت "شنغهاي ديلي" إلى أنه يصل وزن مائة مليون حبة أرز إلى طنين كغم.

وأوضحت أن المعلم طلب من تلاميذه إنجاز مثل هذا النوع من الواجبات، بهدف دفعهم نحو التفكير والبحث عن حلول مختلفة لمعضلات يواجهونها.

اقرأ/ي أيضًا | حول قانون القومية والمدارس ولجان الأولياء