مع اقتراب الذكرى الخامسة عشر لهبة القدس والأقصى، اجتمع المجلس البلدي في بلدية الناصرة بجميع مركباته، ليقرر انطلاق مسيرة لإحياء ذكرى شهداء الهبة من بينهم شهداء الناصرة الأبطال: وسام يزبك، عمر عكاوي وإياد لوابنة؛ وذلك يوم غد، الخميس، في تمام الساعة التاسعة صباحًا حيث ستنطلق المسيرة من مركز محمود درويش الثقافي في المدينة متوجهة إلى مقبرة الشهداء ومن ثم إلى النصب التذكاري.

 ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار انبثق عن الجلسة التنسيقية، التي دعا لها التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة، حيث شدد التجمع فيها على ضرورة تبني برامج تثقيفية وورشات تعمل بلدية الناصرة على تمريرها عن طريق المدارس في يوم الذكرى، لتخلد من تحدى الاحتلال بجسده ودافع عن وطنه ليرتقي إلى مرتبة الشهداء.

 كما وطالب التجمع خلال الجلسة بإطلاق أسماء الشهداء على شوارع المدينة وبناء نصب تذكاري لهم في منطقة مركزية في المدينة وقوبلت هذه المطالب بالإيجاب.

وطالب التجمع البلدية، أيضًا، بأخذ موقف جدي من ما يحدث بالأقصى من اعتداءات واقتحامات، والعمل على تنظيم وقفات احتجاجية وأخذ الدور الفعال الذي يليق ببلدية أكبر مدينة عربية فلسطينية في الداخل.

وبناءً على هذا، يدعو التجمع كافة جماهير شعبنا إلى المشاركة في كافة الفعاليات المحلية، وفي المظاهرة الرئيسية القطرية في سخنين الساعة الثالثة بعد الظهر.