*على جدول أعمال المجلس العام تزايد حوادث العمل، وضحاياها القتلى والمصابين

*سكرتارية المتابعة كانت قد أجرت بحثا مع أهالي الشهداء تمهيدا للمجلس العام


يعقد المجلس العام للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم غد، الخميس، اجتماعا دوريا له، وعلى جدول أعماله، إحياء هبة القدس والأقصى، وأيضا قضية تزايد حوادث العمل، وأعداد القتلى والمصابين المتزايدة، والذين بغالبيتهم الساحقة من العرب، إضافة إلى قضايا أخرى، مطروحة على جدول أعمال لجنة المتابعة.

وكانت سكرتارية المتابعة، قد عقدت يوم الخميس الماضي، اجتماعها الدوري، كل أول يوم خميس من الشهر، بمشاركة وفد من أهالي شهداء هبة القدس والأقصى، وجرى تبادل وجهات النظر حول شكل إحياء الذكرى في مطلع تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ويطرح رئيس المتابعة، محمد بركة، في اجتماع المجلس العام، تصورات سكرتارية المتابعة، لشكل إحياء الذكرى، ليتم مناقشتها، واتخاذ القرارات بشأنها.

كذلك فإنه على جدول أعمال المجلس العام، مسألة تزايد حوادث العمل التي تحصد أرواح كثير من العمال، وبغالبيتهم الساحقة من العمال العرب، وتوجه أصابع الاتهام إلى التقصير الحكومي في هذا المجال، نتيجة غياب الرقابة الفعلية على مواقع العمل، وبشكل خاص في مشاريع البناء، التي تقع فيها الغالبية الساحقة من حوادث العمل. وكانت سكرتارية المتابعة قد بحثت في اجتماع سابق هذه القضية.

اقرأ/ي أيضًا| النائب زحالقة يطالب بجلسة عاجلة لبحث جريمة انهيار المبنى

ودعا بركة أعضاء المجلس العام، من مختلف مركّبات لجنة المتابعة للمشاركة في هذه الاجتماع، لإغناء أبحاثه في شتى المواضيع المطروحة على جدول أعمال الجلسة، التي ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام.