شارك الشعرات من النشطاء والقيادات السياسية، مساء اليوم الخميس، في وقفة إسناد للأسرى المضربين عن الطعام منذ 39 يومًا، أمام مستشفى 'هعيمك' في مدينة العفولة.

وتأتي هذه الوقفة ضمن سلسلة الفعاليات المساندة للأسرى التي أعلنت عنها لجنة المتابعة العليا. ورفع المتظاهرون خلالها شعارات مساندة للأسرى ومطالبة بالاستجابة لمطالبهم العادلة.

وندد المتظاهرون بالسياسات التنكيلية والانتهاكات التي تمارسها مصلحة السجون ضد الأسرى، خاصة سوء الرعاية الطبية ونقلهم لما يسمى بـ'المستشفيات الميدانية'، التي لا ترتقي لمستوى عيادة حتى.

وفي سياق متصل، أفادت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلت خلال الساعات الأخيرة من سجن 'هداريم'، 40 أسيرًا مضربًا لليوم 39 على التوالي، إلى المستشفيات المدنية، بعد أن تدهورت حالتهم الصحية إلى الخطر الشديد.

يأتي ذلك بعد أن شهدت الأيام الأخيرة نقلًا جماعيًّا للأسرى المضربين إلى المستشفيات.

وتمكن محامي نادي الأسير، منذر أبو أحمد، من زيارة أربعة أسرى وهم: محمود السراحنة وناصر سويلم ومسلمة ثابت ويوسف نزال في سجن 'هداريم'، الذين أكدوا أن الوضع وصل إلى مرحلة معقدة وصعبة، وشددوا في الوقت نفسه على المضي في الإضراب حتى استعادة مكتسبات الحركة الأسيرة أو الشهادة.

اقرأ/ي أيضًا | الدعوة لصلاة الجمعة أمام سجن الجلمة وسوروكا إسنادا للأسرى