وضعت اللجنة الشعبية في سخنين في اجتماعها، مساء أمس الثلاثاء، اللمسات الأخيرة على برنامج إحياء الذكرى الـ17 لهبة القدس والأقصى، وأجرت الترتيبات الأخيرة على برنامج المسيرة والمهرجان المركزي وزيارة أضرحة الشهداء.

وأدار الجلسة ممثلا عن اللجنة الشعبية والبلدية، نائب رئيس بلدية سخنين، منيب طربيه.

وقررت اللجنة الشعبية الالتقاء في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد المقبل، أمام البلدية ثم التوجه إلى منزلي والدي الشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح، ومن ثم التوجه لقراءة الفاتحة على أضرحة الشهداء، ومن بعدها التوجه للبلدة الجارة عرابة.

كما قررت اللجنة أن تنطلق المسيرة الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر الأحد، من أمام مسجد النور مرورا بالمسار المعتاد وصولا إلى النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض.

وتختتم المسيرة بمهرجان مركزي يبدأ بتلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم، ثم إلقاء كلمات مقتضبة من قبل رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، وكلمة لممثل ذوي الشهداء وكلمة اللجنة الشعبية.

وشددت اللجنة الشعبية على أهمية حشد الجماهير لحضور المسيرة والمهرجان خاصة في ظل الظروف السيئة التي خلفتها سياسة اليمين العنصرية التي لم تكف عن الاعتداء وملاحقة القيادات والناشطين السياسيين في المجتمع العربي.

اقرأ/ي أيضًا | المتابعة: مسيرة ذكرى هبة القدس المركزية بسخنين يوم الأحد