يعقد التجمع الوطني الديموقراطي، غدا الخميس الساعة السادسة مساءً، في المكتب المركزي للتجمع في الناصرة ندوة سياسية لقراءة إسقاطات هبة القدس والأقصى على الواقع السياسي الإسرائيلي والفلسطيني الراهن.

وقال التجمع في بيان أصدره اليوم، الأربعاء، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48" إن "هبة القدس والأقصى شكلت نقطة تحول مفصلية في علاقات دولة إسرائيل مع السكان الفلسطينيين، وما زالت تؤثر لغاية الآن على تعامل المؤسسة الإسرائيلية معهم".

وأكد أنه " من هنا تنبع أهمية مراجعة إسقاطات هبة القدس والأقصى على السياسات الإسرائيلية المنتهجة تجاه الفلسطينيين في الداخل، خاصة تنامي العنصرية والعداء الممنهج تجاههم وسن القوانين العنصرية. كل هذا، بالإضافة إلى تأثير الهبة على التصرف والوعي السياسيين داخل المجتمع الإسرائيلي، وأيضا على الثقافة السياسية داخل المجتمع الفلسطيني ذاته".

تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في الندوة كل من البروفيسور محمود يزبك ويتناول موضوع "التحولات الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني منذ هبة القدس والأقصى وإسقاطاتها السياسية"؛ ود. إمطانس شحادة الذي يتناول موضوع "التصدّع والإجماع في المشهد السياسي الإسرائيلي الراهن"؛ ورئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة النائب د. جمال زحالقة الذي يتناول موضوع "العداء للعرب في حقبة نتنياهو".

اقرأ/ي أيضًا | مشاركون: مسيرة هبة القدس والأقصى لم ترتق للمستوى المطلوب