التأمت لجنة المبادرة من أجل القدس في الناصرة، أمس الثلاثاء، وأعلن عنها لجنة شعبية تضم جميع مركبات المجتمع النصراوي، وأقرت سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية والتربوية والنضالية "نصرةً للقدس حتى إعلانها عاصمةً لفلسطين بإذن الله".

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة اليوم، الأربعاء، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48".

وأضاف البيان: "لتبدأ هذه الفعاليات بمظاهرة جبارة تنطلق بعد صلاة الجمعة مباشرة بتاريخ 15.12.17 من مسجد السلام مرورا بالشارع الرئيسي حتى ساحة شهاب الدين في مركز المدينة، حيثُ ستلقى كلمات من بعض ممثلي الهيئات الشعبية في المدينة ومن ثم سينطلق المشاركون ليلتئموا مع باقي جماهير شعبنا في المظاهرة القطرية في سخنين".

وقررت اللجنة رسم الجداريات وتعليق الملصقات وإضاءة صور الأقصى وكنيسة القيامة على المباني العامة في مختلف أحياء المدينة.

وأكدت أنها ستتواصل مع لجان أولياء أمور الطلاب في جميع المدارس لإقرار فعاليات غير منهجية لترسيخ الانتماء الوطني ومكانة القدس عند الشعوب العربية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وانبثقت لجنة مصغرة لمتابعة هذه الفعاليات مكونة من: سلمان أبو أحمد، وائل عمري، زاهر بولص، إيهاب دخان، سمير سعدي، لؤي مروات، فريد ضاهر، أشرف محروم، وليد غريب، سليم عليمي، بلال حسين وأحمد الزعبي.

وتوجهت اللجنة بالشكر لرجل الأعمال زياد عمري الذي استضاف هذا الاجتماع في إحدى قاعات فندق "رامادا أوليڤيه" بالناصرة.

وأكد الناشط في التجمع الوطني الديمقراطي، وائل عمري، لـ"عرب 48" أن "حافلة ستنطلق من الناصرة إلى سخنين للمشاركة في المظاهرة القطرية نصرة للقدس وتصديا لإعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل والإيعاز بنقل سفارته إلى القدس".

اقرأ/ي أيضًا | اللجنة القطرية: ندعم مواقف وفعاليات المتابعة ضد ترامب