شاركت 11 جمعية نسائية فيما يُعرف بائتلاف "صوتك قوة" في يوم دراسة في مركز البيئة حوض البطوف، في مدينة سخنين، وذلك في إطار مجهود رفع التمثيل النسائي في الحكم المحلي، في انتخابات السلطة المحلية المقبلة لعام 2018، وذلك بمشاركة عشرات النساء.

وافُتِتح اليوم الدراسي، بكلمة لمديرة جمعية الزهراء،

وفاء شاهين، وأُلقيَت كلمات لرئيس لجنة المتابعة محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية، ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، وشمل اليوم الدراسي حلقات نقاش، شاركت فيها هيئات سياسية واجتماعية مختلفة.

واختُتم اليوم الدراسي في جلسة بمشاركة سكرتيريي الأحزاب المركزية في المجتمع العربي، حيث أدارت الجلسة السيدة سوسن توما، وكان المحور الأساسي في الجلسة؛ رفع التمثيل النسائي، وقضايا النساء في البرنامج الانتخابي للأحزاب التي تشارك في الانتخابات المحلية للسلطات المحلية.

وأشار رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، خلال كلمته، إلى إيمان والتزام لجنة المتابعة بقضية التمثيل النسائي، وضرورة كسر السقف الزجاجي الذي يحول دون إسماع صوت المرأة وتمثيلها، تحديدا على الساحة السياسية.

وقالت مديرة جمعية الزهراء، وفاء شاهين، في حديثها لـ"عرب 48": "هدفنا اليوم إسماع صوت النساء في كل ما يتعلق في الانتخابات المقبلة للسلطات المحلية لعام 2018، بهدف إحداث حراك جماهيري ضاغط لزيادة تمثيل النساء في هذه القوائم، وهي رسالة لمجتمعنا في قضية الشراكة الحقيقية التي تهم مجتمعنا".

وأكملت شاهين قائلة: "نحن جزء لا يتجزأ من القضايا النسائية، يكفي تغييب النساء واستثنائهن في القضايا المهمة، يكفي تغييب 50% من شعبنا في هذه القضايا، اليوم نرى صوتا مهما يصدر عن لجنة المتابعة للأحزاب والقوائم المختلفة بضمان تمثيل نسائي داخل هذه القوائم".

ويأتي هذا اليوم الدراسي ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي يُطلقها ائتلاف "صوتك قوة" في كافة أنحاء البلاد مع اقتراب انتخابات السلطات المحلية 2018, من أجل تصعيد النضال في قضية تمثيل النساء وقضاياهن, ووضعه على الأجندة اليومية, كونه يصب في نهاية المطاف بصالح تحقيق قيم تقدمية تدعم الديمقراطية والمساواة الجندرية، وتعود لمصلحة كل فرد في المجتمع.

اقرأ/ي أيضًا | النواب الجمهوريون: ترامب بريء من التنسيق مع روسيا في انتخابات 2016