شارك العشرات من المتظاهرين مساء اليوم الجمعة، في وقفة احتجاجية على مفرق قرية جديدة المكر الشمالي، نصرة لقطاع غزة في أعقاب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب على بعض منها "أميركا رأس الحية"، "غزة هاشم ما بتركع"، بالإضافة إلى شعارات أخرى.

وردد المشاركون هتافات منددة بمجزرة غزة، وأخرى مؤكدة على أن لا عودة عن حق العودة.

ومن المقرر أن تنظم مسيرة شعبية في جديدة المكر يوم غد السبت، حيث ستنطلق من ساحة "البيادر" في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا وصولا إلى ساحة بنك "مركنتيل".

وفي مدينة عكا، نظمت وقفة احتجاجية بالبلدة القديمة بمشاركة العشرات من المواطنين الذين عبروا عن تضامنهم مع أبناء شعبهم في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات كتب على بعض منها "نعم لرفع الحصار عن غزة"، "لن يركع منا حتى طفل يرضع"، بالإضافة إلى شعارات أخرى منددة بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية كجزئ من الفعاليات والمظاهرات التي يقوم بها فلسطينيو الـ48 منذ يوم الإثنين الماضي، احتجاجًا على المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الغزيين خلال الشهر المنصرم، ونقل السفار الأميركية إلى القدس المحتلة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد أُعلن اليوم الجمعة، يوم غضب فلسطيني عام على ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزّة ونقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة، حيث تعم  البلاد مظاهرات عدّة، وتُنظم مظاهرة مركزيّة في مدينة حيفا مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف.

اقرأ/ي أيضًا | تحريض على لجنة المتابعة ومطالبة بإخراجها عن القانون