قال والد مصطفى زهر الدين سعد من قرية المغار والذي رفض الخدمة العسكرية الإجبارية إن 'مكان مصطفى مسارح العالم لا مسارح جرائم الاحتلال، وهو عزف أمام 100 ألف مشارك في احتفال الـ bbc في بريطانيا في "الهايد بارك" في لندن بمرافقة الفنان العالمي نايجل كندي'.

وكانت قد وصلت رسالة موقعة من مكاتب التجنيد لجيش الاحتلال الإسرئيلي، إلى الشاب مصطفى زهر الدين سعد، شقيق رافض الخدمة العسكرية عمر زهر الدين سعد، تطالبه بالخضوع للفحوصات الطبية العسكرية المطلوبة قبل التجنيد.

وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت شقيقه عمر، لفترة معينة، بعد رفضه الانصياع لأوامر الخدمة في الجيش، وقال عمر بأنه 'لم ولن يقوم بمحاربة إخوانه وأهله'، وأرسل رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية  ووزير الأمن، أكد فيها: 'أنا عمر زهر الدين سعد، لن أكون وقودا لنار حربكم ولن أخدم في جيشكم'.

وأكد مصطفى أنه يرفض الخدمة بهذا الجيش، لأنه يدعى 'جيش الاحتلال الإسرائيلي'، منوها أنه 'سيسير على درب شقيقه عمر في رفض التجنيد في صفوف الجيش'.

وأضاف مصطفى: 'أنا عضو في عدة فرق موسيقية وأعمل على إيصال رسالة السلام إلى العالم أجمع من خلال معزوفاتي الموسيقية، وأرفض رفضا تاما العيش في أجواء الحرب الدموية'.

وتابع: 'علينا عدم الانجرار وراء قانون التجنيد الإجباري، والذي تم فرضه قبل نصف قرن وعمليا هو يعيق تطور الطائفة العربية الدرزية من الجانب الثقافي. الدروز جزء لا يتجزأ من العرب ولا نريد أن تنجح السلطات بسلخنا عن أبناء جلدتنا'.