يتوقع عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة المشتركة للتعايش، د. رائد غطاس، أن تخوض الانتخابات لبلدية نتسيرت عيليت قائمتان فقط، وهما قائمة يهودية برئاسة رئيس البلدية الحالي، رونين بلوط، مقابل القائمة العربية المشتركة للتعايش التي تأسست عام 2008 بين التجمع الوطني الديمقراطي وبين الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، تحت شعار "قوتنا بوحدتنا".

وقال غطاس لـ"عرب 48" إن "القائمة أصبحت تجمع كل الأطياف وكل الفئات العربية في نتسيرت عيليت، وأصبح لها مؤسساتها ومجلسها العام وسكرتارية، وإن المجلسين سيلتئمان في غضون الأسابيع القليلة القادمة لاختيار المرشحين ووضع استراتيجيات العمل"

وأكد أنه لم يكن يرغب في خوض الانتخابات المقبلة، إلا أن ضغوطات كبيرة مورست عليه من عدة جهات، بصفته شخصية مركزية في القائمة جعلته يرضخ لهذه الضغوط ويقرر ترشيح نفسه لفترة إضافية.

ويتوقع د. غطاس أن تحصل القائمة العربية "المشتركة للتعايش" على خمسة مقاعد في المجلس البلدي من أصل 17 عضوا، مشيرا إلى أن نسبة التصويت في الشارع اليهودي ستكون منخفضة نظرا لوجود مرشح واحد وغياب المنافسة على الرئاسة.

وأكد أن "المسؤولية الوطنية تفرض على المواطنين العرب الذين يشكلون نحو 20٪؜ من مجمل سكان المدينة أن يمنحوا ثقتهم للقائمة العربية المشتركة من أجل مواصلة تحقيق الأهداف والإنجازات للمواطنين العرب وفي مقدمتها مطلب إقامة مدرسة عربية في نتسيرت عيليت".

وختم غطاس بالقول إن "منسوب العنصرية التي كان يغذيها الرئيس السابق، شمعون غابسو، قد انخفض بشكل ملحوظ في المدينة نظرا لمحاربة الرئيس الحالي لهذه الظاهرة".

يذكر أن القائمة المشتركة للتعايش ممثلة في بلدية نتسيرت عيليت بثلاثة أعضاء وهم د. شكري عواودة ود. رائد غطاس وحبيب عودة.

اقرأ/ي أيضًا | خاص | علي سلام باق في رئاسة البلدية لغاية الانتخابات المقبلة