*مصعب دخان: ننطلق إلى المعركة الانتخابية برصيد غني وبأيد ممدودة للتعاون من أجل إحداث التغيير


أكد مرشح جبهة الناصرة لرئاسة البلدية، مصعب دخان، أن "الجبهة تنطلق إلى المعركة الانتخابية برصيد غني وتجربة كبيرة وستكون قادرة على إحداث التغيير، من خلال كوادرها الناشطة في كافة أحياء المدينة واستمرار مد أيديها للعمل المشترك للوصول إلى يوم الانتخابات بجهوزية كاملة لإحداث التغيير".

جاء ذلك في بيان أصدرته جبهة الناصرة، وصلت نسخة عنه لـ"عرب 48" اليوم، الخميس.

وأضاف البيان أن "مركز عمل الجبهة، مروان مشرقي، قدم بيانا شاملا أكد من خلاله أن الجبهة ماضية من أجل تحقيق النصر للجبهة ولمرشح الرئاسة، مصعب دخان، وتغيير الإدارة الحالية للبلدية وعلى رأسها تغيير رئيس البلدية، علي سلام، وإرجاع مدينتنا إلى المسار الصحيح بالعمل والإدارة المهنية ومكانتها الوطنية الريادية بين جماهيرنا في البلاد".

وبحسب البيان، "أشار مشرقي إلى وجود عدة ميزات لهذه الانتخابات أبرزها أن الجبهة تخوص الانتخابات لأول مرة، منذ 43 عاما وهي في المعارضة ما يضع على عاتقها مهاما ومسؤوليات وتحديات كبيرة وجديدة، يجب مواجهتها بكل قوة وعنفوان ومن دون تلعثم. أما الميزة الثانية فهي الأزمة الكبيرة التي تعيشها إدارة البلدية برئاسة علي سلام والتي ميزها عدم وجود ائتلاف بلدي وفوضى بالإدارة وانعدام العمل، وفقدان التخطيط المستقبلي للبلد وعدم الوفاء باتفاقيات علي سلام مع باقي كتل البلدية وانتشار العنف والخاوة والفوضى وأزمة السير". وأشار مشرقي إلى أن الأزمة وصلت ذروتها بنزع الثقة عن هذه الإدارة من خلال عدم المصادقة على الميزانية مما أدى في النهاية إلى حل المجلس. وأكد مشرقي أن مصلحة البلد تحتم خوض الانتخابات بقائمة تحالفية واسعة، تشكل الرافعة الأساسية لأي تغيير في البلد".

وجاء في البيان أن "مرشح الرئاسة، مصعب دخان، شدد على أن هذه الانتخابات ستكون على وجه البلد ومستقبلها وبناء أجيال سليمة، وقال إنه انطلقنا في معركتنا الانتخابية تحت شعار 'صفحة جديدة للبلد' ما يعني أن الصفحة التي تعيشها الناصرة اليوم، يجب أن تغلق، فلا يجوز الاستمرار بالوضع القائم. لا يجوز الاستمرار بإدارة البلدية من قبل رجل واحد. نريدها إدارة مهنية ونظافة يد واستقامة، والأهم من هذا أن الناصرة بحاجة لصفحة وطنية بعدما تم إخراجها من الإجماع الوطني وخدمة البلد بكرامة".

وحول برنامج الجبهة، قال دخان، وفقا للبيان إنه "سيشمل النواحي الوطنية والخدماتية وكذلك معالجة قضايا يعاني منها أهالي الناصرة كالعنف والخاوة وحركة السير الخانقة والعمل على تحقيق مطلب توسيع مسطح المدينة".

وأكد دخان أن "الجبهة تواصل مد يدها لمن يريد مصلحة الناصرة ووحدتها. إن الناصرة أولا والجبهة تبقى القوة الأولى في المدينة".

وختم جبهة الناصرة بيانا بالقول إن "الحملة الانتخابية لجبهة الناصرة تناولت مجمل القضايا الملحة في البلد والتي تتطلب تغييرا وفتح صفحة جديدة".

اقرأ/ي أيضًا | انتخابات الناصرة: وليد عفيفي يُعلن عن ترشّحه رسميًّا

اقرأ/ي أيضًا | يافا: قائمة انتخابية عربية وتحديات سياسية كبيرة