أكثر من مليوني عراقي ينظمون مسيرة ضد التواجد الأمريكي في العراق

تتواصل الحشود العراقية تدفقها الى مدينة كربلاء لاحياء ذكرى الامام الحسين حيث ستنظم اليوم مسيرة تندد بالتواجد الأمريكي في العراق

أكثر من مليوني عراقي ينظمون مسيرة ضد التواجد الأمريكي في العراق
تستعد الحشود العراقية المتواجدة في مدينة كربلاء لاحياء ذكرى الامام الحسين لتنظيم مسيرة احتجاجية ضد التواجد الأمريكي في العراق ومنددة باحتلال البلاد.

ويتواجد حاليا في كربلاء أكثر من مليوني عراقي من الطائفة الشيعية والذين قدموا الى كربلاء من جميع أنحاء المدن والبلدات العراقية للمشاركة في أربعينية الأمام الحسين في المدينة الأكثر قدسية للطائفة الشيعية.

وتواصل الحشود العراقية الغفيرة توافدها الى كربلاء سيرا على الاقدام في هذه المناسبة الدينية التي تحولت الى مظاهرة سياسة ورفعت خلالها الشعارات السياسية المنددة بالتواجد الأجنبي في العراق.

ففي المسيرات التي نظمت أمس في كربلاء رفع المشاركون شعارات عديدة ورددوا هتفات سياسة تتطالب باقامة حكومة وطنية تمثل الأغلبية، وشعارات كتب عليها لا لأمريكا، وشعارات تنادي بالوحدة الوطنية بين جميع الطوائف.

كما رفع المتظاهرون شعارات تندد باسرائيل والاحتلال الإسرائيلي للمناطق الفلسطينية والعربية وشعارات اخرى ضد أحمد جلبي.

ومن المتوقع ان يشارك في المسيرة نحو 3-4 مليون عراقي.

وكان الامين العام لحزب الله، الشيخ حسن نصر الله، قد قال في خطاب له أمس ان اليوم (الأربعاء) ستعلن الحشود العراقية على اختلاف طوائفها نهاية العهد الأمريكي في العراق.

التعليقات