258 مليون $ زيادة في تحويلات المصريين بالخارج

_

258 مليون $ زيادة في تحويلات المصريين بالخارج
كشف أحدث تقرير للبنك المركزى المصري الاثنين عن ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين العاملين في الخارج خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بمقدار 5ر258 مليون دولار مقارنة بما تحقق في الربع الثاني من العام ذاته.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين في الخارج خلال الربع الثالث سجل مليارا و239 مليونا ومائتي ألف دولار، فيما بلغ في نهاية الربع الثاني 980 مليونا و700 ألف دولار.

وأضاف التقرير أن تحويلات العاملين المصريين في الكويت جاءت في المرتبة الثالثة وسجلت 180 مليونا و800 ألف دولار. بينما تصدرت تحويلات العاملين في الولايات المتحدة في المرتبة الأولي حيث بلغت 431 مليونا و700 ألف دولار، ثم جاءت تحويلات المصريين العاملين في السعودية في المرتبة الثانية وسجلت 203 ملايين و500 ألف دولار، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وأوضح التقرير أن تحويلات المصريين العاملين في ألمانيا جاءت في المرتبة الرابعة وسجلت 1ر97 مليون دولار، ثم تحويلات العاملين في دولة الإمارات المتحدة بإجمالي 5ر96 مليون دولار، ثم العاملين في انجلترا وبلغت تحويلاتهم 6ر51 مليون دولار، ثم سويسرا بقيمة 7ر26 مليون دولار.

وذكر التقرير أن هناك تحويلات من المصريين العاملين في كل من قطر والبحرين وسلطنة عمان وليبيا ولبنان وفرنسا وإيطاليا وهولندا واليونان وإسبانيا واليابان وكندا.

التعليقات