مقتل 40 عراقيا و 3 من جنود الاحتلال الأمريكي..

-

مقتل 40 عراقيا و 3 من جنود الاحتلال الأمريكي..
قتل نحو 40 عراقيا و3 من جنود الاحتلال الأمريكي بتفجيرين وقعا في محافظة الأنبار التي تستعد القوات العراقية لتسلم المهمات الأمنية فيها من قوات الاحتلال، والموصل التي شنت فيها قوات عراقية وأميركية الشهر الماضي حملة ضد مسلحين متهمين بتدبير هجمات ضد هذه القوات.

ففي الكرمة غربي بغداد، قالت الشرطة إن نحو 20 عراقيا بينهم رئيس المجلس المحلي للبلدة مزهر شواح وأحد قادة الصحوة إضافة إلى ثلاثة من عناصر الشرطة، قتلوا وأصيب 12 آخرون في تفجير انتحاري استهدف مجلس ضم رؤساء عشائر البلدة.

وفي الانفجار ذاته، قتل ثلاثة من جنود الاحتلال الأمريكي ومترجمان يعملان مع قوات الاحتلال. واعترف الاحتلال في بيان له بمقتل الجنود الثلاثة والمترجميْن العراقييْن مما يرفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق هذا الأسبوع إلى 11.

وارتفع عدد جنود الاحتلال الأميركيين الذين قتلوا في العراق في حزيران/يونيو الجاري إلى 29 من 19 في أيار/ مايور، وهو ما كان أقل إجمالي شهري لعدد القتلى منذ الغزو الأميركي لهذا البلد عام 2003. وبذلك يصل إلى أكثر من 4100 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ الغزو.

وأضاف بيان قوات الاحتلال أن العملية تحمل بصمات تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، كما أنحت الشرطة العراقية بدورها باللائمة على التنظيم في الانفجار الذي جاء في وقت تجري فيه الاستعدادات لكي تتسلم القوات العراقية المهمات الأمنية في محافظة الأنبار من أيدي الأميركيين.

ولم يتحدث الجيش الأميركي عن خطط لتأجيل تسليم مسؤولية الأمن إلى موعد لاحق بسبب الهجوم.

وكان جيش الاحتلال أعلن قبل يومين أنه سيسلم "في الأيام العشرة المقبلة" محافظة الأنبار وعاصمتها الرمادي إلى القوات العراقية، لتكون بذلك عاشر محافظات العراق الـ18 التي توضع تحت السيطرة العراقية.

وفي تفجير آخر وقع بالموصل شمال العراق، قُتل ثمانية عشر شخصا وأصيب ثمانون آخرون في تفجير سيارة مفخخة قرب مكتب محافظ نينوى.

وقد استهدف التفجير محافظ المدينة دريد محمد كشمولة لكنه نجا من الانفجار الذي وقع أثناء تفقده سوقا كانت سقطت عليها قذائف كاتيوشا.

وفي عملية أخرى قالت الشرطة بمحافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق إن اثنين من "المسلحين" قتلا عندما انفجرت قنبلة كانا يحاولان زرعها على جانب طريق في قرية قرب بلدة بنجوين.

وفي طوزخورماتو شمال بغداد قتل جندي عراقي عندما أغارت قوات الاحتلال والقوات العراقية على قرية واشتبكت مع "مسلحين".

ومن جهته قال جيش الاحتلال إن جنوده قتلوا "مسلحين" اثنين أحدهما زعيم لخلية تابعة للقاعدة واعتقلوا 15 يشتبه في أنهم من المسلحين خلال عدة عمليات في وسط وشمال العراق.

التعليقات