مصرع 40 مصريا في تصادم قطار مع عدة مركبات في مصر

-

مصرع 40 مصريا في تصادم قطار مع عدة مركبات في مصر
قتل وأصيب 100 شخص على الأقل في تصادم بين قطار وعدة سيارات دفعة واحدة بالقرب من مدينة مرسى مطروح على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

فقد نقل عن مصدر أمني مصري قوله إن الحادث -الذي أسفر عن مقتل 40 شخصا وإصابة 60 آخرين على الأقل- وقع عند تقاطع خط سكك حديدية مع الطريق البري الساحلي السريع عند منطقة الفوكة على بعد 80 كم شرق مرسى مطروح.

وقال شهود عيان إن التقاطع كان مغلقا أمام السيارات المارة على الطريق الدولي بسبب عبور القطار، وكانت حافلة تقل مصطافين وسيارة نصف نقل وسيارة أجرة وأخرى خاصة متوقفة قبل التقاطع.

بيد أن شاحنة تجر قاطرة جاءت مسرعة من الخلف لم تتمكن من التوقف فاصطدمت بالسيارات والحافلة ثم اصطدمت جميعها بالقطار.

وأضاف الشهود أن مقطورة القطار والعربة الأولى انفصلتا بينما انقلبت عربتا الدرجة الأولى في القطار وخرجت العربتان الأخريان عن خط السكة الحديدية.

وتسبب ذلك في رفع عدد الضحايا فضلا عن صعوبة إخراج الجثث بسبب تداخل عربات القطار مع السيارات، في حين أشارت مصادر أمنية إلى أن أكثر من 40 سيارة إسعاف هرعت إلى المكان.

وكانت مصر شهدت حوادث قطارات خلال السنوات الأخيرة منها الحادث الذي وقع في أغسطس/آب عام 2006 وأسفر عن مقتل 58 وإصابة 144 آخرين في تصادم بين قطارين كانا يسيران في نفس الاتجاه.

غير أن أكثر حوادث القطارات دموية وقع عام 2002 عندما قتل 361 شخصا في حريق شب في قطار كانت نوافذه كلها مغلقة بقضبان حديدية.

التعليقات