وفد حركة "غزة الحرة" يزور تجمع اللجان والروابط الشعبية في لبنان..

-

وفد حركة
استقبل السيد معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية، الناشط الأمريكي السيد بول لارودي رئيس "حركة غزة حرة" التي نجحت في تنظيم رحلة بحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة والناشطة الايرلندية في الحركة كويفا باتري.
وقد حضر اللقاء كل من الدكتور خليل خرما، مأمون مكحل، ديب حجازي ونبيل الحلاق.

استعرض لارودي للمجتمعين الظروف التي رافقت رحلة كسر الحصار إلى غزة والصعوبات التي اعترضتها والتفاعلات التي أطلقتها، مذكراً بأن فكرة كسر الحصار البحري هذه قد انطلقت من بيروت بالذات قبل عامين وذلك خلال حضور اجتماع دعا إليه تجمع اللجان والروابط في فندق "كراون بلازا" من اجل التداول في سبل كسر الحصار البحري والعربي الإسرائيلي على لبنان بعد عدوان تموز.

ومن جهته أكد بشور بالمقابل على أهمية هذه العملية التاريخية في توقيتها ودلالاتها وأبعادها، لاسيما لجهة ترسيخها البعد العالمي للقضية الفلسطينية وهو بعد لا يكتسب أهميته من كسر الحصار الصهيوني على الحق الفلسطيني فحسب، وإنما أيضاً من المساعدة على تطوير الخطاب العربي والإسلامي وتعميق مضامينه الأساسية وتنقيته من أية شائبة علقت به.

وقال بشور إن ظاهرة الناشطين الأجانب لنصرة فلسطين، لاسيما الأمريكيين منهم والأوروبيين هي تعبير عن أن الضمير العالمي ما زال حياً، وفي في الوقت ذاته إدانة لتعجز وتقصير وتواطؤ سائد في الواقع الرسمي العربي.

ووجه الدعوة للارودي وكوينا وعبرهما لكل الناشطين الذين اخترقوا الحصار، كما لصاحب السفينتين اليونانيتين اللتين نقلتا الناشطين إلى غزة، من اجل حضور الملتقى العربي والدولي لحق العودة الذي سيقام في دمشق في أواخر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

من جهته أشار لارودي إلى ان حركته مستمرة في القيام بأنشطة مماثلة حتى يسقط الحصار على غزة وكل فلسطين .

التعليقات