سورية توقف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل..

-

سورية توقف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل..
أكدت مصادر تركية أن الجانب السوري أبلغ الجانب التركي بوقف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل رداً على العدوان الإسرائيلي على غزة.

و هذا ما أعلنه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي أكد أن سورية أوقفت المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل.

وكان اردوغان قد علق الاتصالات مع ايهود ولمرت و عبر عن إدانته للعدوان على غزة و اعتبره "ضربة لمبادرات السلام".

و قال أردوغان :" أعتبر الوسيلة التي تستخدمها اسرائيل ضربة لمبادرات السلام في حين بذلنا الكثير من الجهد من اجل السلام. وأصر على ضرورة وقف هذا النهج باسرع وقت".

وأضاف أردوغان أنه وجه نداء إلى الأمين العام للأمم المتحدة لتولى المسؤولية تجاه هذا العدوان وبالسرعة الممكنة، مشيرا إلى أنه سيجرى اتصالا هاتفيا معه بهذا الشأن فيما أدان نعمان كورتولموش رئيس حزب السعادة التركي العدوان الإسرائيلي مؤكدا أنه يعد إرهاب دولة.
وكان قد جدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إدانته أمس للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووصفه بأنه جريمة خطيرة ضد الإنسانية.

وقال أردوغان في كلمة أمام اجتماع لحزب العدالة والتنمية الذي يرأسه: أدين العدوان الإسرائيلي على غزة، وأدين السلطات الإسرائيلية لاستخدامها القوة المفرطة ضد الشعب الفلسطيني في غزة وقصفها المناطق السكنية المدنية وقتلها الأبرياء.

وأكد أن هذا العدوان ضربة موجهة ضد السلام العالمي لافتاً إلى أنه لا يمكن قبول استخدام القوة المفرطة.

وأضاف أردوغان أن العدوان الإسرائيلي على غزة جريمة خطيرة ضد الإنسانية داعياً إسرائيل إلى وقف عدوانها فوراً.

وقال إن تركيا ستواصل إرسال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، موضحاً أن تركيا بدأت بالاستعداد لاستقبال الجرحى الفلسطينيين في مشافيها.

من جانبه دعا وزير الخارجية التركي علي باباجان إلى الوقف الفوري ووضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على غزة.

وجدد باباجان في حديث تلفزيوني إدانة تركيا للعدوان الإسرائيلي، معبراً عن الحزن العميق للمأساة التي لحقت بالفلسطينيين موضحاً أن هذه المأساة خلقت سخطاً عاماً ليس في تركيا فحسب وإنما في العالم أجمع.

بدوره أعلن عمر طاشلي المدير العام لمنظمة الهلال الأحمر التركي أن المنظمة أرسلت اليوم عشر شاحنات من المواد الغذائية إلى الأراضي الفلسطينية لمساعدتهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيراً إلى أن المساعدات تتضمن الطحين والسكر والرز والعدس والشاي والزيت وغيرها.

التعليقات