الغموض يسود نتيجة اجتماع الثلاثي عباس ومبارك والفيصل في القاهرة

-

الغموض يسود نتيجة اجتماع الثلاثي عباس ومبارك والفيصل في القاهرة
ساد الغموض نتيجة الاجتماع الثلاثي الذي جمع اليوم في القاهرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمصري حسني مبارك ووزير الخارجية السعودي سعود الفيصل ممثلا عن الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة حسين عبد الغني إنه لم تتسرب أي معلومات بشأن نتائج الاجتماع الذي استمر أكثر من ساعتين.

وغادر عباس عقب هذا الاجتماع إلى باريس، في حين توجه وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري أحمد أبو الغيط إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتناول اللقاء -حسب المراسل- آخر تطوّرات الجهود المصرية للمصالحة بين الفصائل الفلسطينية للتوصل إلى موقف فلسطيني موحد وتثبيت وقف إطلاق النار الهش بين فصائل المقاومة في غزة وإسرائيل.

وكان عباس قد توجه إلى القاهرة في زيارة غير مقررة بسبب ما وصفها التطورات المفاجئة في المحادثات مع حماس، حيث أرجأ نتيجة لذلك جولة أوروبية كانت مقررة السبت.

وأعلن الرئيس الفلسطيني أمس من العاصمة المصرية رفضه الحوار مع من يرفض منظمة التحرير الفلسطينية، في إشارة إلى حركة حماس التي تتهمه بأنه ربما "يريد أن يغطي على صفقة سياسية جديدة" مع إسرائيل.

وقال عباس في خطاب له بالقاهرة إنه "لا حوار مع كل من يرفض منظمة التحرير الفلسطينية". وأضاف أن "عليهم (في إشارة إلى قادة حماس) أن يعترفوا دون لبس أو غموض أو إبهام بأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

التعليقات