بثينة شعبان: لم يكن لدى ساركوزي "رسالة" من نتنياهو

وتوضح: ساركوزي تحدث عن إعادة إطلاق مفاوضات السلام وان نتنياهو مستعد. فقال له الرئيس الأسد هل مستعد لإعادة الأرض والحقوق..

بثينة شعبان: لم يكن لدى ساركوزي
أكدت المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد، بثينة شعبان أنه لم يكن لدى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "رسالة" من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.واوضحت في تصريح لوكالة "آكي" الإيطالية أن "ساركوزي تحدث عن إعادة إطلاق مفاوضات السلام وان نتنياهو مستعد فقال له الرئيس الأسد كيف هو مستعد، وهل مستعد لإعادة الأرض والحقوق، فأجاب ساركوزي بأن نتنياهو مستعد للبدء بمفاوضات دون شروط ورد الرئيس الأسد بأن إعادة الأرض ليست شرطاً إنما حق".

وذكرت شعبان التي حضرت اللقاء بين الأسد وساركوزي بأن الأخير نقل عن نتنياهو قوله بأنه لا يمكن البدء في المفاوضات من النتيجة النهائية "وهي إعادة الأرض وفق نتانياهو" وأن موقف الأسد كان بأن "النتيجة هي السلام والبداية هي إعادة الأرض".

واعتبرت المستشارة الرئاسية بأنه "تم تفنيد" كل طروحات نتانياهو خلال اللقاء بين الأسد وساركوزي وأن الأخير خرج مقتنعاً تماماً بما قاله الرئيس السوري.

وأضافت "أعتقد أنه فهم بأن ما تحدث به نتانياهو كان محاولة لذر الرماد في العيون".

واعتبرت المسؤولة السورية أنه لا توجد أية نقاط تفاهم بين سوريا وإسرائيل تسمح باستئناف المفاوضات، "لأن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام وهي حكومة قتل وحصار وتدمير وليست حكومة سلام".

التعليقات