وصفها المتظاهرون بأنها "قاتلة وإرهابية"- ليفني في طنجة تشارك في منتدى حول السلام..

وتقول: "التوصل الى سلام امر ممكن..وأكثرية الاسرائيليين يعتقدون بان رؤية الدولتين هو مصلحة إسرائيلية".

وصفها المتظاهرون بأنها

تظاهر المئات من المغاربة في طنجة احتجاجا على وجود وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، تسيبي ليفني في منتدى دولي تنظمه مؤسسة مغربية.

ووصف المتظاهرون، ليفني بأنها "قاتلة وارهابية ارتكبت جرائم في غزة".
ونقلت الإذاعة الاسرائيلية العامة "رشيت بيت" عن تسيبي ليفني قولها في جلسة للمنتدى اليوم، إن " التوصل الى سلام بين اسرائيل والعالم العربي امر ممكن..وأكثرية الاسرائيليين يعتقدون بان تجسيد رؤية الدولتين هو مصلحة إسرائيلية..وان " الجمهور الاسرائيلي مستعد لدفع الثمن مقابل السلام الحقيقي".

وقالت وكالة الانباء الفرنسية إن ليفني صافحت، قبل القاء خطابها، رفيق الحسيني مدير ديوان الرئاسة الفلسطينية والعضو في وفد فلسطيني يشارك في المنتدى.

ونقل المصدر عن ليفني قولها إن " النزاع الاسرائيلي الفلسطيني ليس نزاعا دينيا على غرار ما يستغله المتطرفون الذين ينشرون الكراهية. انه نزاع وطني بين الاسرائيليين والفلسطينيين".

من جهة اخرى، وعلى بعد مئات الامتار من مكان إنعقاد المنتدى، أحاطت بالتظاهرة الاحتجاجية على وجود تسيبي ليفني، تدابير أمنية مشددة. ويعقد المنتدى "ايام الشرق الاوسط 2009" من 19 الى 21 تشرين الثاني/نوفمبر.

وردد المتظاهرون الذين رفعوا يافطات كتب عليها "تسيبي ليفني ملاحقة بارتكاب جرائم حرب"، "الموت لاسرائيل، لا لتطبيع العلاقات".

ونقلت مصادر اعلامية عن خالد سفياني، رئيس هيئة العمل الوطني وصفه زيارة ليفني الى المغرب بأنه "يوم اسود ويوم عار". واضاف: "مجرمة الحرب هذه تطأ التراب المغربي، فيما تتعرض للملاحقة في اوروبا".

و تشارك في اعمال المنتدى، 170 شخصية من أوروبا والولايات المتحدة وأفريقيا والعالم العربي.

التعليقات