"المؤتمر الثالث لخيار المقاومة وبناء الدولة" يختتم أعماله في بيروت

" ..تعميم ثقافة المقاومة وعدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية والإصرار على حق عودة.."


يختتم "المؤتمر الثالث لخيار المقاومة وبناء الدولة" الذي ينظمه "التجمع الوطني لدعم خيار المقاومة" ومقره بيروت، يختتم اليوم أعماله بعد ان تناول على مدار ثلاثة ايام "كيفية مواجهة المشروع الصهيوني وتعميق روح المقاومة".


ونوهت الكلمات التي القيت في المؤتمر بدور المقاومة في لبنان وفلسطين ودعت إلى تعميم ثقافة المقاومة وعدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية والإصرار على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم والحفاظ على وحدة العراق.

وناقش المؤتمرون محاور عدة من ضمنها "المقاومة وبناء المواطنة" و "المقاومة والإصلاح السياسي والإداري" و "مواجهة المشروع الإمبريالي الأميركي ـ الصهيوني" و "الثقافة ﺍﻠﻤﻘﺍوﹺمة في مواجهة الفتنة الطائفية والمذهبية والإثنية" و "الإعلام : الدور الوطني والآمن القومي"..

وأكدت الكلمات أن حق الشعوب في تقرير مصيرها هو من القواعد الثابتة في القانون الدولي الذي لايجوز انتهاكه موضحة أن المقاومة دخلت في القانون الدولي قبل حركات التحرر وقد تم تشريعها في العام 1949 في اتفاقية لاهاي في حين دخلت حركة التحرر تشريعياً في الميثاق الدولي تحت بند حق الشعوب بتقرير مصيرها.

وطالبت الكلمات بضرورة إعادة الاعتبار للقرار 3373 الملغى في الأمم المتحدة والذي يدين العنصرية التي لاتزال إسرائيل تنتهجها في تعاملها مع الفلسطينيين.

التعليقات