أوغلو: أوباما يرحب باستمرار الوساطة التركية على المسار السوري

الرئيس الاسد يؤكد على وجود طرف إسرائيلي يرغب بتحقيق السلام رغم وجود وسيط تركي نزيه يعمل مع سورية..

أوغلو: أوباما يرحب باستمرار الوساطة التركية على المسار السوري

قال وزير الخارجية التركي، أحمد أوغلو إن بلاده ستقوم بمبادرة جديدة على مسار المحادثات غير المباشرة بين دمشق وتل ابيب بوساطة تركية "عندما يستعد الطرفان لذلك".

وأوضح في رده على سؤال إذا كانت هناك محاولات أمريكية لاستئناف هذه المحادثات، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعرب عن ترحيبه باستمرار هذه المحادثات بوساطة تركية.
وأكد أوغلو في تصريحات للصحفيين في ختام مباحثات اليوم مع الرئيس السوري، بشار الاسد في دمشق، ردا على سؤال حول إمكانية استئناف المحادثات غير المباشرة بين سورية وإسرائيل بوساطة تركية، اكد أن بلاده عاقدة العزم على الاستمرار قدما في هذا المسار.

ونقلت "سانا " عنه قوله إن الوساطة التركية تتم مباشرة بين الطرفين السوري والإسرائيلي دون تلقي أي ضغوط أو أي شيء من أي طرف آخر وأن تركيا تقوم بهذه الوساطة لأنها معنية بها وستقوم بمبادرة جديدة عندما يستعد الطرفان لذلك.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد استقبل ظهر اليوم، أوغلو والوفد المرافق له وحضر اللقاء السفير التركي في دمشق، وعن الجانب السوري، العماد حسن توركماني معاون نائب رئيس الجمهورية ووليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية.

ونقلت "سانا" عن الرئيس الاسد تأكيده على "عدم وجود طرف إسرائيلي يرغب بتحقيق السلام رغم وجود وسيط تركي نزيه يعمل مع سورية على إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة وفي هذا الإطار جرى بحث الأسس التي يمكن وفقها إعادة إطلاق عملية السلام".

التعليقات