محكمة عراقية تصدر حكما بإعدام طارق عزيز..

المحكمة الجنائية العليا ببغداد تصدر أحكاما بالإعدام "شنقا حتى الموت" على المسؤولين العراقيين السابقين الثلاثة؛ طارق عزيز وسعدون شاكر وعبد حميد حمود..

محكمة عراقية تصدر حكما بإعدام طارق عزيز..
أصدرت المحكمة الجنائية العليا ببغداد، الثلاثاء، أحكاما بالإعدام "شنقا حتى الموت" على المسؤولين العراقيين السابقين الثلاثة؛ طارق عزيز وسعدون شاكر وعبد حميد حمود، وذلك بعد إدانتهم في قضية "تصفية الأحزاب الدينية"، بحسب تلفزيون العراقية.
 
وقال التلفزيون إن "المحكمة الجنائية العليا في بغداد أصدرت أحكاما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق طارق عزيز وسعدون شاكر وعبد حمدي حمود في قضية تصفية الاحزاب الدينية".
 
وكان طارق عزيز (74 عاما) وزيرا للإعلام ونائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية. وقد حكم عليه في آذار/مارس 2009 بالسجن 15 عاما لادانته بارتكاب "جرائم ضد الانسانية" في قضية اعدام 42 تاجرا عام 1992.
 
في آب/اغسطس حكمت عليه المحكمة الجنائية العليا في العراق بالسجن سبع سنوات.
 
اما سعدون شاكر فقد كان وزيرا للداخلية. من جهته كان عبد حمود مديرا لمكتب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الذي اعدم شنقا في 30 كانون الاول/ديسمبر 2006.
 
وقال زياد عزيز نجل طارق عزيز لـ"وكالة فرانس برس"، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي من عمان حيث يقيم إن "صدور حكم الإعدام بحق والدي يمثل انتقاما من كل شيء له علاقة بالماضي ويثبت مصداقية المعلومات التي نشرها موقع ويكيليكس حول العراق".
 
 

التعليقات