أبو الغيط: "مصر تسعى لعقد لقاء يجمع أبو مازن وأولمرت"

وأضاف: "إن مصر تقوم بجهود عالية المستوى مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بهدف تأمين المناخ المناسب لعقد اجتماع بين أولمرت وعباس"* وأضاف: "مصر ستحث حماس على القبول بمبادرة السلام العربية"

أبو الغيط:
قالت مصادر مصرية أن مصر تسعى لجمع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ورئيس السلطة الوطنية الفلطسنية محمود عباس أبومازن من اجل استئناف محادثات السلام بين الجانبين.

أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط "إن مصر تقوم بجهود عالية المستوى مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بهدف تأمين المناخ المناسب لعقد اجتماع بين أولمرت وعباس"

وذكر الوزير المصري بالاجتماع الذي عقده عباس مع رئيس الوزراء السابق ارييل شارون عام 2005.

وعلى صعيد آخر، قال ابو الغيط "ان مصر تسعى لاقناع حركة حماس بقبول مبادرة السلام العربية التي اقرتها قمة بيروت عام 2002، والتي تقضي بالاعتراف باسرائيل، مقابل تخلي الاخيرة عن الاراضي التي احتلها بعد حرب عام 1967".

وقال الوزير:" وافقت السلطة الفلسطينية على هذه المبادرة، وقد انطلقت من الاتفاق التي ابرمته السلطة مع اسرائيل"

واضاف:" يتعين على الحكومة الفلسطينة ان تعترف بكل الاتفاقات التي ابرمتها السلطة الفلسطينة خلال السنوات العشر الماضية.. لأنه لا يمكننا التراجع عن مثل هذه الامور".

وكان وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار قد التقى بالمندوبين العرب في القاهرة يوم السبت، والذين حثوه على القبول بمبادرة السلام العربية. وطبقا لما اعلن فان الزهار وعد بمناقشة هذه المبادرة مع حكومته.

التعليقات