إجراءات أمنية مشدّدة في العراق في ذكرى إعدام صدّام

-

إجراءات أمنية مشدّدة في العراق في ذكرى إعدام صدّام
ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن قوات الأمن العراقية انتشرت بأعداد كبيرة على الطرق الرئيسية وفي المناطق المزدحمة والمهمة في تكريت كبرى مدن محافظة صلاح الدين حيث تقع بلدة العوجة مسقط رأس صدام حسين الذي تمّ إعدامه شنقا في مثل هذا اليوم قبل عام.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى في محافظة صلاح الدين إن "تدابير أمنية مشددة اتخذت في هذه الذكرى للوقوف بوجه أي حالة طارئة من خلال انتشار قوات الأمن العراقية في جميع أرجاء المدينة". وأكد المصدر نفسه استعداد الجهات الأمنية لتوفير الحماية للمتظاهرين في حال تنظيم تظاهرة سلمية، حسب قوله.

من جهة أخرى صرح مصدر مقرب من عائلة الرئيس العراقي الراحل بأن عشيرة البيجات التي ينتمي إليها صدام حسين قامت بكل الاستعدادات لإقامة حفل تأبيني اليوم الأحد في العوجة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيله.

وقال مناف علي الندا نجل شيخ البيجات إن "الحفل الذي سيتضمن منقبة نبوية سيقام الأحد في القاعة التي دفن فيها صدام وتقع في بلدة العوجة"، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ولوحظ وجود شعارات كتبت على جدران المباني بالمنطقة، من بينها "سنثأر للرئيس صدام حسين". من جهة أخرى شكا أهالي المنطقة من تردي أوضاعهم الأمنية والمعيشية، وفي مخيلتهم الأيام التي كان ابن مدينتهم رئيسا للعراق فيها.

التعليقات