إرتفاع عدد القتلى في الصومال إلى 90 قتيلاً في الأيام الثلاثة الأخيرة..

-

إرتفاع عدد القتلى في الصومال إلى 90 قتيلاً في الأيام الثلاثة الأخيرة..
قتل 29 شخصا في العاصمة الصومالية مقديشو خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد القتلى في المعارك الضارية بين مجموعات متناحرة إلى نحو 90 شخصا خلال الأيام الثلاثة الماضية.

ونقلت محطة صوت الديمقراطية الإذاعية عن شهود عيان قولهم إن مئات الصوماليين فروا من العاصمة، وأغلقت الشركات أبوابها أثناء اندلاع أحدث المعارك بين مقاتلين موالين للمحاكم الشرعية القوية من جهة، وبين زعماء مليشيات لهم علاقة بجماعة سياسية تم تشكيلها في الآونة الأخيرة يطلق عليها "تحالف مقديشو لمكافحة الإرهاب" بدعم من الولايات المتحدة!

وأظهرت لقطات تلفزيونية أقارب يحتشدون في مستشفى بمقديشو حيث كان يرقد الضحايا وقد أصيبوا بجروح في الرأس والصدر وكان يوجد طفل فاقد الوعي به إصابات في الرأس والذراع والبطن.

وقال زعيم جماعة مسلحة إسلامية إن تحالف مقديشو لمكافحة الإرهاب هو الذي تسبب في هذه الحرب، وأضاف أن هذه الجماعة تقول إنها تقاتل الإرهابيين في حين أن عملياتها تتسبب في مقتل أشخاص أبرياء.

ويقول سكان محليون إن التحالف تأسس في بداية العام بدعم وتمويل من الولايات المتحدة التي تخشى أن يكون الصومال ملاذا آمنا للمسلحين الإسلاميين.

ولم تعلق وزارة الخارجية الأميركية على الاتهام، إلا أنها أصدرت بياناً أشارت فيه إلى احتمال وجود من أسمتهم بـ"الإرهابيين" في الصومال!

التعليقات